أكاديمية خاصة للإسكواش بمجمع سالم الصباح

نشر في 11-07-2018
آخر تحديث 11-07-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلن اتحاد الإسكواش موافقته على مقترح رئيس مجلس إدارته عادل الغريب، بإنشاء أكاديمية مختصة باللعبة، اعتبارا من الأسبوع المقبل على ملاعب مجمع الشيخ سالم الصباح الدولي بمنطقة جنوب السرة.

وقال الاتحاد، في بيان صحافي، أمس الأول، إن الأكاديمية ستخدم اللعبة، وتسهم في الارتقاء بالمستوى الفني لها، ونشرها على نطاق أوسع محليا، مشيرا إلى أنه ستتم الاستعانة بمدربين على مستوى عال، لضمان تأسيس اللاعبين بالشكل الصحيح.

وأضاف أن "الأكاديمية لا تقتصر على استقبال البراعم والناشئين فقط، بل تستقبل أيضا فئة الرجال لمن يريد أن يتعرف على اللعبة ويتعلمها".

وأوضح الغريب أن على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم الحضور إلى مقر الاتحاد بجنوب السرة للتعرف على الشروط والاطلاع على الملاعب.

وذكر أن الاتحاد سينفذ هذه الفكرة لأول مرة، حيث يسعى مجلس الإدارة للتركيز على القاعدة بضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الصغار، لضمان اكتساب الخبرات الفنية والمنافسة على المراكز الأولى في حال رفع الإيقاف والمشاركة خارجيا، متمنيا عودة الإسكواش الكويتي لتألقه خليجيا وعربيا إقليميا.

وكشف أن مجلس الإدارة قرر في اجتماعه الأخير مخاطبة الهيئة العامة للرياضة، لتوفير معسكرات خارجية لجميع الفئات من أجل اكتساب المزيد من الخبرات، من خلال الاحتكاك المباشر مع لاعبين دوليين من الدول الأخرى، ما يسهم في رفع المستوى الفني للاعبين.

في سياق متصل، لفت الغريب إلى أن لجنة المنتخبات اختارت 36 لاعبا لجميع الفئات السنية، وبدأت مرحلة الإعداد للاعبين، بعد انتهاء الفترة الدراسية خلال رمضان الماضي، مبينا أن اللاعبين المختارين التزموا بالتدريبات اليومية على فترتين صباحية ومسائية، بقيادة الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية.

back to top