أعلن ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا أمس انتقال هدافه كريستيانو رونالدو الى نادي "السيدة العجوز"، في حين اعتبر النجم البرتغالي ان الوقت حان "لمرحلة جديدة" في حياته.

وثمن ريال مدريد، في بيان بموقعه على الانترنت، مشوار كريستيانو رونالدو مع العملاق الاسباني، معلنا موافقته على انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس بناء على طلب اللاعب ورغبته.

Ad

وتابع: "نتقدم بالشكر والعرفان للاعب الذي أثبت انه الأفضل في العالم، وساعد في كتابة واحد من أروع الفصول في تاريخ النادي وكرة القدم العالمية، و"إضافة إلى كل الألقاب والمباريات التي فاز بها خلال تسع سنوات معنا كان كريستيانو رونالدو دائما مثلا يحتذى في الالتزام والعمل الجاد والتحلي بالمسؤولية والموهبة والرغبة الدائمة في التفوق على نفسه".

وأضاف النادي في بيانه أن كريستيانو "أصبح الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 451 هدفا في 438 مباراة، وحصد إجمالا 16 لقبا من بينها أربعة لدوري الأبطال، منها ثلاثة متتالية، وأربعة ألقاب في آخر خمسة مواسم"، مبيناً أنه "على المستوى الشخصي وبقميص الريال، فاز بجائزة الكرة الذهبية أربع مرات، وجائزة الأفضل من الفيفا مرتين، وثلاث مرات بالحذاء الذهبي الأوروبي، إضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى".

وأكد النادي أن رونالدو "سيظل دائما واحدا من رموزه الكبيرة وملهما للأجيال القادمة، كما سيظل ريال مدريد بيتا له".

ولم يكشف الريال اي تفاصيل عن الصفقة وقيمتها، لكن وسائل الاعلام الاسبانية اشارت الى انها تصل الى 105 ملايين يورو (120 مليون دولار)، لافتة إلى ان عقد رونالدو (33 عاما) يمتد لأربع سنوات مقابل 30 ملايين يورو في الموسم.

وفي رسالة له نشرت على موقع النادي الاسباني على شبكة الانترنت، اعتبر صاروخ ماديرا المتوج بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم خمس مرات، ان "الفترة التي امضاها مع الريال هي الأسعد في حياته"، مضيفاً: "لقد فكرت كثيرا، وأعتقد ان الوقت حان لفتح مرحلة جديدة في حياتي، ولهذا السبب طلبت من النادي قبول انتقالي".

وتابع: "ليس لدي سوى شعور كبير بالشكر لهذا النادي وللمشجعين والمدينة"، مضيفا: "أطلب من الجميع، وخصوصا مشجعينا ان يتفهموني".

وبعد قليل من اعلان الصفقة، ارتفعت اسهم نادي يوفنتوس في بورصة ميلانو بنسية 5.71 في المئة، ليصبح سعر السهم الواحد 0.9 يورو، وهو السعر الاعلى منذ عام.

وكان رونالدو انضم إلى ريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد في 2009، وفاز بلقب الدوري الإسباني ولقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات مع النادي، بالإضافة إلى العديد من الألقاب الفردية، ولكنه ألمح إلى أن بقاءه مع ريال مدريد يمكن أن ينتهي فوراً عقب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الأخير، واستطاع يوفنتوس أن يحصل على توقيعه.