إفرمايت يتصدر المرحلة الثالثة لطواف فرنسا

نشر في 11-07-2018
آخر تحديث 11-07-2018 | 00:00
جانب من المرحلة الثالثة لطواف فرنسا
جانب من المرحلة الثالثة لطواف فرنسا
انتزع البطل الأولمبي البلجيكي غريغ فان إفرمايت صدارة الترتيب العام والقميص الأصفر لطواف فرنسا للدراجات الهوائية، أمس الأول، بفوز فريقه الأميركي (بي ام سي) في المرحلة الثالثة ضد السرعة للفرق في غرب شوليه، والتي بلغت مسافتها 35.5 كيلومترا.

وتقدم الفريق الفائز على فريق البريطاني كريس فروم حامل اللقب العام الماضي بفارق أربع ثوان.

وحل ثالثا فريق "كويك ستيب"، الذي ضم البلجيكي فيليب جيلبير والفرنسي جوليان الافيليب بفارق 7 ثوان.

وهذه المرة الأولى تخوض فيها الفرق مرحلة ضد الساعة في طواف فرنسا منذ 2015. ويوم ذاك حسم الفريق الفائز المرحلة أمام وصيفه اليوم بفارق ثانية واحدة.

وسبق لإفرمايت إحراز الميدالية الذهبية في دورة ريو دي جانيرو الأولمبية عام 2016. كذلك، ارتدى القميص الأصفر لطليعة طواف فرنسا في 2016، وأحرز سباقات أخرى عدة.

وقال البلجيكي (33 عاما): "لقد قمنا بعملنا. لدينا فريق استثنائي لخوض سباقات ضد الساعة. وأتطلع للاحتفاظ بالقميص الأصفر أطول فترة ممكنة، خصوصا أن المسار في اليومين المقبلين يناسبني".

الترتيب العام

وشهد الترتيب العام تقدما لفروم إلى المركز الـ 18 بفارق 55 ثانية عن المتصدر، وللبريطاني آدام ياتس (بفارق خمس ثوان عن فرووم)، والهولندي توم ديمولين (بفارق 8 ثوان)، والكولومبي ريغوبرتو أوران (بفارق 31 ثانية).

وأعرب فروم بطل الدورة أربع مرات عن رضاه عن النتيجة، وبدا واثقا خلال التمارين. لكنه عانى مرة جديدة من صفير الاستهجان من الجمهور، رغم تبرئته من تهمة تناول المنشطات.

back to top