غرامة مالية بحق فوكويفيتش

نشر في 11-07-2018
آخر تحديث 11-07-2018 | 00:00
No Image Caption
فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) غرامة مالية 15 ألف فرنك سويسري (15 ألف دولار) بحق مسؤول كرواتي بسبب السلوك غير الرياضي.

وأعفى اتحاد الكرة الكرواتي المسؤول أوجنين فوكويفيتش من منصبه، مع إلغاء اعتماده.

وتقدم الاتحاد الكرواتي لكرة القدم باعتذاره إلى روسيا، بعد تداول مقطع فيديو عبر الإنترنت يظهر فيه لاعب كرواتي وهو يحتفل بفوز بلاده على روسيا في دور الثمانية لكأس العالم، من خلال التطرق للأزمة الروسية - الأوكرانية.

وذكر اتحاد الكرة الكرواتي في بيان له «الاتحاد الكرواتي لكرة القدم يرغب في الاعتذار للجماهير الروسية بسبب تصرفات أعضاء من بعثة المنتخب». وذكر «فيفا» في بيانه أن لجنة الانضباط التابعة له عاقبت فوكويفيتش كنتيجة لتسجيل الفيديو الذي قال خلاله «هذا الفوز لدينامو كييف، ولأوكرانيا».

وأكدت لجنة الانضباط أنها أخذت بعين الاعتبار أن المسؤول واتحاد الكرة الكرواتي تقدما باعتذارهما في وقت مناسب، واتخذ اتحاد الكرة الكرواتي أيضا التدابير الداخلية المعتمدة على الفور.

وبعد الفوز على روسيا في دور الثمانية لكأس العالم، صاح المدافع الكرواتي دوماجوي فيدا في مقطع الفيديو قائلا: «المجد لأوكرانيا»، قبل أن يقول اللاعب الكرواتي السابق أوجنين فوكويفيتش: «هذا الفوز من أجل دينامو وأوكرانيا.. انطلقي يا كرواتيا».

ولعب فيدا وفوكويفيتش معا في دينامو كييف، علما بأن الأخير كان يتولى منصب مراقب المنتخب الكرواتي.

ويلتقي منتخب كرواتيا اليوم مع نظيره الإنكليزي في المربع الذهبي للمونديال. وتواجه روسيا عقوبات دولية بسبب دورها في الصراع الأوكراني، حيث جرى تطبيق العقوبات بحقها للمرة الأولى في يوليو 2014، بسبب ضمها لشبه جزيرة القرم ودعمها للانفصاليين في شرق أوكرانيا.

وقال فيدا الذي رحل عن دينامو في 2017 إن تصريحاته «ليست لها علاقة بالسياسة»، وكانت «مجرد مزحة لأصدقائي».

back to top