الصحف الإيطالية تحتفل بانتقال رونالدو ليوفنتوس في «صفقة القرن»

نشر في 11-07-2018 | 15:10
آخر تحديث 11-07-2018 | 15:10
أبرزت الصحف الإيطالية، أمس، خبر قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس، قادماً من ريال مدريد في «صفقة القرن».
"رونالدو، تحقق الحلم" أو "انييللي (رئيس يوفنتوس) حقق صفقة العمر"، إلى عناوين أخرى أطلت بها الصحف الإيطالية، أمس، معلنة قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس، منتقلا من ريال مدريد مقابل 112 مليون يورو.

وكتبت "لا ريبوبليكا" في صفحتها الأولى: "كريستيانو رونالدو في يوفنتوس: حلم بـ117 مليون يورو".

واجتاحت حمى هذه الصفقة الكرة الإيطالية، وقالت: "كورييري ديلا سيرا" غداة عملية انتقال رونالدو من ريال مدريد، حيث أمضى تسعة مواسم إلى يوفنتوس "رونالدو، الحلم يتحقق".

وأضافت: "حصلت الشرارة، والآن دعونا نستغل ذلك".

وتابعت: "كنا نجده شخصا سمجا. لقد كان كذلك بتصرفاته المتعجرفة، عبر لقطاته عندما كان يستعرض عضلاته. لكن الملعب بأكمله صفق له عندما قام بضربة مقصية في منتهى الروعة، ليسجل هدفا تاريخيا في مرمى الحارس الأسطوري جانلويجي بوفون بدوري أبطال أوروبا في أبريل الماضي. حينها أدركنا أن هذه الروعة يجب أن تكون لنا".

أما صحيفة "لا ستامبا"، التي تملكها شركة فيات، أكبر المساهمين في يوفنتوس أيضا، فقالت: "العالم بأجمعه سيتابعنا"، في حيت اعتبرت "ال ميساجيرو" بأن "انييللي (رئيس يوفنتوس) حقق صفقة القرن"، من خلال التعاقد مع رونالدو الذي حاز خمس كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وأضافت: "الحلم (الذهبي) أصبح حقيقة. ها هو كريستيانو رونالدو، الرمز الجديد ليوفنتوس".

حقوق النقل التلفزيوني

ومن شأن قدوم النجم البرتغالي رفع أسعار حقوق النقل التلفزيوني للدوري الإيطالي، الذي عاش في ظل البطولات الأوروبية الكبرى الأخرى، وتحديدا إنكلترا وإسبانيا، وفق أحد الاختصاصيين في هذا المجال.

وقال لوتشيو لامبرتي، أستاذ الفنون التطبيقية في ميلانو: "يكفي التفكير بأنه يملك 300 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو معروف في كل أصقاع الأرض، وأحد أكثر خمسة أشخاص شهرة على الصعيد العالمي. هذا يكفي للقول عن وجود ثمة تأثيرات إيجابية لا تتعلق بيوفنتوس فحسب، بل بالكرة الإيطالية على العموم".

ولم يخف أنصار "السيدة العجوز" فرحتهم الكبيرة بانتقال رونالدو وقالت فيتوريا دي نيكولال لـ"ا ف ب تي في": "اليوم هو اجمل يوم في حياتي كإحدى المناصرات ليوفنتوس، من كل قلبي، لأن لاعبا كبيرا وبطلا كبيرا سيأتي إلى تورينو، وهذا الأمر سيكون مفيدا للمدينة وجميع أنصار يوفنتوس. يحيا كريستيانو رونالدو".

أما مناصر يوفنتوس الآخر، سيلفيو لورنتي، فقال: "أنا متحمس جدا، وآمل أن يسمح لنا ذلك بالفوز بالدوري المحلي، وتحديدا دوري أبطال أوروبا، حيث يكون الوقت قد حان لتحقيق ذلك".

وكان لسان حال لوكا تشنسيلو مماثلا: "أعتقد أنها صفقة رائعة في المركاتو (سوق الانتقالات). كريستيانو رونالدو في تورينو هو أمر في غاية الأهمية حتى بالنسبة للأشخاص الذي لا يشجعون يوفنتوس، فهو شخصية مهمة جدا".

وسيخضع رونالدو للفحص الطبي الروتيني الاثنين المقبل، قبل أن يقدم رسميا لوسائل الإعلام خلال عرض ضخم سينظم في ملعب يوفنتوس.

القميص رقم 7

سيرتدي البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتقاله ليوفنتوس قادماً من ريال مدريد القميص رقم 7 الذي كان يرتديه الكولومبي خوان جييرمو كوادرادو.

وكان رونالدو قد ارتدى القميص رقم 7 طوال تاريخه مع مانشستر يونايتد، ثم مع ريال مدريد، الذي فاز معه بدوري الأبطال أربع مرات وأربع كرات ذهبية، من بين الـ49 بطولة التي حققها.

وسيفقد كوادرادو الرقم 7 الذي كان يرتديه في الموسمين الماضيين ومن المحتمل أن يرتدي القميص رقم 16 الذي ظهر به موسم 2015-2016 مع "اليوفي".

أكبر صفقة في تاريخ الريال والخامسة عالمياً

أصبح انتقال البرتغالي رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 112 مليون يورو، أكبر صفقة يجريها ريال مدريد على مدار تاريخه.

وتفوق عملية البيع هذه صفقة الانتقال الأضخم حتى الآن في تاريخ النادي، برحيل الأرجنتيني أنخل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو.

كما أن انتقال كريستيانو رونالدو هو خامس أضخم صفقة في تاريخ كرة القدم العالمية، إذ يتصدر البرازيلي نيمار القائمة بعد رحيله عن برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

كذلك، يعد وصول كريستيانو إلى اليوفي أضخم صفقة في تاريخ الدوري الإيطالي (سيري آ)، إذ كانت أكبر عملية انتقال هي تلك التي رحل بموجبها الأرجنتيني غونزالو إيغواين عن نابولي ليرتدي قميص السيدة العجوز مقابل 90 مليون يورو.

خطاب الوداع

وجه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خطاباً لجماهير ريال مدريد، نشر على الموقع الرسمي للنادي، عبر فيه عن امتنانه لهم ولدعمهم وحبهم له خلال "أسعد سنوات حياته"، وذلك بعد الإعلان الرسمي، أمس الأول، عن انتقاله ليوفنتوس الإيطالي.

وقال رونالدو في الخطاب: "كانت هذه السنوات في ريال مدريد وفي هذه المدينة على الأرجح هي الأسعد في حياتي. كل ما بداخلي هي مشاعر الامتنان لهذا النادي ولهذه الجماهير ولهذه المدينة. لا يسعني إلا أن أشكركم جميعاً على حبكم لي وتعاطفكم معي.

ومع ذلك، أعتقد أن الوقت قد حان لبداية مرحلة جديدة في حياتي، ولذلك طلبت من النادي قبول طلب انتقالي. هذا ما شعرت به، وأطلب من الجميع، ومن جماهيرنا بصفة خاصة، أن يتفهموني.

كانت 9 سنوات رائعة بكل تأكيد. كانت 9 سنوات فريدة. بالنسبة لي كانت فترة مليئة بالمتعة والاحترام المتبادل، ولكن أيضاً بالعمل الشاق لأن ريال مدريد من أكثر الأندية تطلباً، ولكنني متأكد من أنه لا يمكنني أبداً أن أنسى أنني استمتعت بكرة القدم بشكل فريد هنا.

حظيت بزملاء رائعين في الملعب وغرف الملابس، وشعرت بالدفء من جانب جمهور رائع، ونجحنا معاً في الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في التشامبيونز و4 في آخر 5 سنوات. وبالإضافة لهذا أيضاً، أنا فخور على المستوى الفردي بالفوز بالكرة الذهبية 4 مرات والحذاء الذهبي 3 مرات. كل شيء خلال فترتي في هذا النادي كان رائعاً واستثنائياً.

لقد احتل ريال مدريد قلبي وقلب عائلتي، ولذلك أود أكثر من أي وقت مضى أن أقول شكراً: شكراً للنادي، وللرئيس، وللمسؤولين، ولزملائي، ولكل المدربين والأجهزة الطبية والمعدين البدنيين والعاملين الرائعين الذين جعلوا كل شيء ممكنا ولأنهم كانوا حاضرين في كل تفصيلة دون كلل.

أوجه مرة أخرى شكراً دائماً لجماهيرنا، وشكراً أيضاً لكرة القدم الإسبانية. طوال هذه السنوات التسع المثيرة، تواجهت مع لاعبين كبار. احترامي وتقديري لكل منهم.

شكراً للجميع، وأيضاً كما قلت تلك العبارة لأول مرة في هذا الملعب منذ 9 سنوات، أقولها الآن بالتأكيد: يحيا مدريد!".

back to top