ثبات البورصة بالمنطقة الخضراء وتحسن أداء مؤشراتها

نشر في 14-07-2018 | 18:24
آخر تحديث 14-07-2018 | 18:24
No Image Caption
قالت شركة بيان للاستثمار إن بورصة الكويت تمكنت من الثبات في المنطقة الخضراء للأسبوع الثالث على التوالي واستطاعت مؤشراتها تحقيق تحسن ملحوظ في أدائها خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت الشركة في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم السبت أن اداء البورصة كان بوتيرة أقل حدة من الأسبوع الذي سبقه معوضة بذلك معظم خسائرها منذ تطبيق المرحلة الثانية من عملية تطوير السوق.

وأوضحت أن البورصة أنهت تداولات الأسبوع الماضي مسجلة مكاسب جماعية بدعم من الزخم الشرائي الذي شهدته الأسهم المصرفية والتشغيلية خلال معظم جلسات التداول اليومية من الأسبوع.

وبينت أن البورصة حققت مكاسب أسبوعية بقيمة 700 مليون دينار كويتي (نحو 3ر2 مليار دولار أمريكي) إذ وصلت قيمتها الرأسمالية بنهاية الأسبوع الماضي إلى حوالي 7ر28 مليار دينار (نحو 6ر94 مليار دولار) بارتفاع 5ر2 في المئة عن الأسبوع قبل السابق.

وأشارت إلى أن مكاسب القيمة الرأسمالية للبورصة منذ بداية تطبيق نظام تقسيم السوق الجديد وصلت إلى 5ر842 مليون دينار (نحو 77ر2 مليار دولار) أي بارتفاع نسبته 3 في المئة.

وذكرت أن الأسهم القيادية والتشغيلية واصلت تحكمها بمجريات التداول في السوق لاسيما الأسهم البنكية التي استحوذت على أغلب السيولة النقدية المتداولة خلال الأسبوع الماضي.

ولفتت إلى أن الأسبوع الماضي شهد تداول نحو 149 سهما من أصل 174 سهما مدرجا في السوق حيث ارتفعت أسعار 98 سهما مقابل تراجع أسعار 38 سهم مع بقاء 38 سهم دون تغير.

وأفادت بأن مؤشر السوق الأول أقفل مع نهاية الأسبوع الماضي مسجلا نموا نسبته 17ر3 في المئة عن مستوى إغلاق الأسبوع قبل الماضي فيما سجل مؤشر السوق الرئيسي ارتفاعا نسبته 15ر1 في المئة في حين أغلق المؤشر العام للسوق بارتفاع نسبته 47ر2 في المئة.

وأوضحت (بيان للاستثمار) أن عشرة من قطاعات البورصة سجلت نموا في مؤشراتها فيما تراجعت مؤشرات قطاعين فقط مبينة أن القطاعات المرتفعة تصدرها قطاع البنوك حيث أقفل مؤشره مسجلا نموا نسبته 7ر3 في المئة تلاه قطاع العقار ثانيا بارتفاع مؤشره 65ر2 في المئة.

back to top