توقفت مفاوضات اتحاد الكرة المصري (الجبلاية) برئاسة هاني أبوريدة تماماً مع الفرنسي هيرفي رينارد، لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الأول خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي انتهت مهمته بخروج الفراعنة من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

واشترط الاتحاد المغربي على هيرفي رينارد أن يسدد الشرط الجزائي الموجود في عقده والمقدر بأربعة ملايين دولار، في حال إصراره على فسخ التعاقد مع المنتخب المغربي، بينما رفض اتحاد الكرة المصري تحمل قيمة هذا الشرط الجزائي بسبب ضخامته، لتتعثر المفاوضات مع الخواجة الفرنسي، وتفشل في نهاية المطاف.

Ad

على جانب آخر، كشف مسؤولو اتحاد الكرة المصري عن حقيقة قيام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بتعديل موعد انطلاق نهائيات أمم إفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون صيف 2019.

وترددت أنباء مؤخراً تفيد بأن الـ"كاف" حدد يوم 7 يوليو من العام المقبل موعداً لانطلاق البطولة في الكاميرون، واضطرار الاتحاد الإفريقي إلى التعديل لموعد لاحق من نفس الشهر، إلا أن مسؤولي الجبلاية أكدوا أنه حتى هذه اللحظة لم يتم إخطارهم بموعد انطلاق أمم الكاميرون، أو أي تعديلات جرت على الموعد.

وخسر منتخب مصر ضربة البداية بالتصفيات المؤهلة لأمم الكاميرون أمام نظيره التونسي بهدف وحيد، ويقع في مجموعته أيضا منتخبا النيجر وسوازيلاند وسيواجههما في الفترة المقبلة.

إلى ذلك، تلقى اتحاد الكرة خطابا رسميا من وزارة الداخلية، التي ابدت رفضها لفكرة إقامة لقاء الدور الثاني بين الإسماعيلي والأهلي على ملعب الإسماعيلية في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وأكد خطاب "الداخلية" أنه من الأفضل إقامة لقاءي الدور الأول والثاني بين الناديين على ملاعب فاصلة ما بين الإسكندرية والسويس، وليس في مدينتي القاهرة والإسماعيلية.