صب بلاطة جسر «السابع» مع «الفحيحيل» بوقت قياسي في 10 ساعات

نشر في 15-07-2018
آخر تحديث 15-07-2018 | 00:04
أعلنت مديرة مشروع تطوير الدائري السابع، م. حنان عبدالمهدي، الانتهاء من صب «بلاطة الجسر» عند تقاطع «السابع» مع طريق الملك عبدالعزيز آل سعود (الفحيحيل) باتجاه الكويت في تمام الساعة السابعة من صباح أمس، وبمعدلات صب تجاوزت 120 مترا مكعبا في الساعة، وهي معدلات غير مسبوقة لجسر يتم صبه بنظام الشدات المفتوحة وعلى طريق سريع من أهم طرق الدولة الحيوية، وهو الدائري السابع.

وقالت عبدالمهدي، في تصريح لـ «الجريدة»: بتوجيهات المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري، م. أحمد الحصان، وبجهود العاملين في المشروع، استطعنا أن نصب «بلاطة الجسر» في 10 ساعات فقط، وهو وقت قياسي لمثل هذه الأعمال في تلك المشاريع الضخمة، ودون أن يتم إيقاف الطريق السريع.

وأشارت إلى أن أعمال الصب تطلبت الاستعانة بكتيبة من «خلاطات الصب» متوافرة حاليا بالموقع، وهي تزيد على 40 خلاطة، إضافة إلى استخدام مضخة صب تعمل بمعدلات منتظمة على جانب الطريق السريع.

وأضافت: استعنا كذلك خلال عمليات الصب بطلمبات ضخ إضافية لموقع العمل، عملت على رفع معدلات الإنجاز، حرصا على سرعة إنجاز أعمال الصب الخرسانية في وقت قياسي.

وقالت عبدالمهدي: حرص العاملون في المشروع خلال قيامنا بأعمال الصب الخرسانية على عدم تأثر حركة المرور العابرة أسفل بلاطة الجسر الجاري تنفيذه، وتم الالتزام بتطبيق كافة اشتراطات الأمن والسلامة، والمحافظة على سلامة كافة مرتادي الطريق والحركة المرورية أسفل الجسر، مع المحافظة على دقة العمل.

وأضافت: حرصنا كذلك على رفع معدلات الصب، مع ضمان تطبيق كافة معايير الجودة والمواصفات التعاقدية، وبناء على ذلك، تم اتخاذ إجراءات فورية برفع معدلات الإنجاز، بإضافة طلمبة الضخ الإضافية، ليتم إنهاء أعمال الصب عند الساعة السابعة صباحا، مع التشديد على تعليمات وإجراءات الأمن والسلامة بموقع العمل، وفقا لتوجيهات مدير «الطرق».

وأشارت إلى أن مشروع تطوير الدائري السابع يأتي ضمن خطة الدولة التي تهدف الى تحديث وتطوير شبكة الطرق في البلاد، كإحدى الدعامات الثابتة لمسيرة التنمية التي تنفذها الحكومة، لافتة إلى أن المشروع يربط بين طريق الفحيحيل السريع الى منطقة كبد، بطول نحو 21.8 كم، ويشمل 7 تقاطعات، ويعد المشروع جزءا من شبكات الطرق الإقليمية.

back to top