الأهلي ينعش آماله الإفريقية بالفوز على تاونشيب

نشر في 19-07-2018
آخر تحديث 19-07-2018 | 00:02
جانب من مباراة الأهلي وتاونشيب
جانب من مباراة الأهلي وتاونشيب
استعاد فريق الأهلي المصري كبرياءه الإفريقية، بعد أن نجح في تحقيق أول انتصار على حساب ضيفه تاونشيب، بطل بتسوانا، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور مجموعات أبطال إفريقيا.

وجاء اللقاء من طرف واحد، نظرا لفارق الخبرة والإمكانات لمصلحة الأهلي، وأهدر عدة فرص سهلة على مدار الشوطين، ومع مرور الوقت حاصر الأهلي منافسه وسط الملعب، وتصدى الحارس ماسوه وخط دفاعه للمحاولات الحمراء.

ومع قدوم الدقيقة 36، تسلم وليد أزارو كرة في العمق بين قلبي دفاع تاونشيب، لينفرد ويضعها في الزاوية الضيقة مسجلا هدف التقدم، واستمر ضغط الأهلي إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول، حيث السيطرة الحمراء والاستحواذ، وفي الدقيقة 74 احتسب الحكم الجزائري ركلة جزاء تصدى لها التونسي علي معلول، ليضع الكرة على يسار الحارس مسجلا الهدف الثاني، واستمر الضغط الأحمر حتى جاءت الدقيقة 79، ومن عرضية وليد أزارو الى أقصى اليسار، بالقرب من القائم البعيد، وضع إسلام محارب الكرة برأسه مسجلا هدفا ثالثا للأهلي.

بهذه النتيجة، أحيا المارد الأحمر آماله بعد أن رفع رصيده الى 4 نقاط في المركز الثاني، في حين يتصدر المجموعة الترجي التونسي بـ7 نقاط، بعد فوزه على كمبالا سيتي 3-2، بينما تجمد رصيد تاونشيب عند 3 نقاط وهو نفس رصيد كمبالا.

كارتيرون سعيد

أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الأهلي، عن سعادته بفوز فريقه في أول مباراة رسمية له كمدير فني، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا أكثر في الأداء، إضافة إلى حصول العديد من اللاعبين على فرصة كاملة مثل صلاح محسن.

وقال كارتيرون، في المؤتمر الصحافي، "اللقاء كان صعبا بسبب التوقيت، لكن الفريق نجح في الفوز بأقل مجهود، وسعيد بأننا أظهرنا قوتنا، والفريق بدنيا لم يصل إلى 100 في المئة، وهناك عدد من اللاعبين عائدون من المشاركة في كأس العالم".

في المقابل، قدم الصربي نيكولا كافازوفيتش، المدير الفني لتاونشيب، التهنئة للأهلي، وقال خلال المؤتمر: "الهزيمة كانت قاسية، لكن أنا فخور باللاعبين، الآن أعرف طريقة لعب الأهلي، وسنلعب أمامه للفوز في مباراة العودة 28 الجاري".

back to top