«الكهرباء» تخالف 3 جهات حكومية لهدرها المياه

نشر في 19-07-2018
آخر تحديث 19-07-2018 | 00:03
عدنان دشتي
عدنان دشتي
خالف فريق الضبطية القضائية التابع لوزارة الكهرباء والماء 3 جهات حكومية لهدرها المياه باستخدام الأهواز الأسبوع الماضي.

وقال رئيس الضبطية القضائية، عدنان دشتي: شن الفريق الأسبوع الماضي حملة واسعة شملت جميع المحافظات وجه خلالها أكثر من 500 إنذار شفهي، و10 محاضر إثبات حالة.

وأشار، في تصريح صحافي، إلى أن الفريق خالف خلال حملته عدة جهات حكومية لقيام عمال تلك الجهات باستخدام «هوز» المياه وهدرها في غسل السيارات وواجهات مبانيها، دون موافقة أو علم الوزارة، وبالمخالفة للقانون.

ولفت إلى أنه فور ورود البلاغات من العلاقات العامة بـ «الكهرباء» إلى فريق الضبطية عن قيام إحدى الشركات التابعة لإحدى الجهات الحكومية بغسل واجهات المبنى التابع لتلك الجهة الحكومية، توجه الفريق إلى تلك المنشأة، وتمت مخالفة هذه الوزارة وتسليمهم محاضر اثبات الحالة، وهي مخالفة وفقا للقرار الوزاري 255 لسنة 2010، الذي يتحدث عن حالات الهدر والإسراف.

وأشار إلى أن الفريق رصد كذلك استخدام أحد المواطنين هوز الإطفاء في أحد المستشفيات وغسل سيارته باستخدام الهوز، دون علم المستشفى، مبينا أن فريق الضبطية القضائية توجه إلى الموقع وجار الحصول على بيانات الشخص عن طريق الكاميرات بالمستشفى لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، حيث استخدم هوز الإطفاء دون علم وزارة الكهرباء والماء، ودون علم وزارة الصحة، كما تمت مخالفة ذلك المستشفى.

وشدد دشتي على أن حملات فريق الضبطية القضائية مستمرة في جميع المحافظات على مدار الساعة، من أجل ضبط مخالفات هدر المياه والكهرباء، والتعدي على خدمات الوزارة، لافتا إلى أن وزارة الكهرباء والماء حريصة على توعية المستهلكين بأهمية عدم مخالفة القوانين المتبعة، وعدم هدر الخدمات لتستمر الوزارة في إيصالها دون انقطاع.

back to top