الشومر: يجب وقف الدهون المتحولة المنتجة صناعياً لخطورتها على القلب

نشر في 23-07-2018
آخر تحديث 23-07-2018 | 00:00
 عضوة مجلس إدارة جمعية القلب د. هند الشومر
عضوة مجلس إدارة جمعية القلب د. هند الشومر
دعت عضوة مجلس إدارة جمعية القلب د. هند الشومر إلى وضع إجراءات لتقييد استخدام الدهون المتحولة المنتجة صناعيا "Trans fats".

ورحبت الشومر، في تصريح أمس، بالنداء الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية بهذا الشأن، تفاعلا مع الدراسات العلمية التي أكدت وجود علاقة وثيقة بين الدهون المتحولة المنتجة صناعيا وارتفاع الكولسترول والدهون بالدم، ومن ثم زيادة معدلات أمراض القلب والوفيات الناتجة عنها.

وقالت إن التغذية الصحية ذات المحتوى المنخفض من الأملاح والدهون والسكريات، وذات المحتوى العالي من الخضراوات والفواكه والألياف، تعتبر ضرورية للوقاية والتصدي لأمراض القلب والأمراض المزمنة غير المعدية.

ووصفت البيان، الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية، والذي حذرت فيه من مخاطر استخدام الدهون المتحولة المنتجة صناعيا، بأنه خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح للعمل على تحقيق الغايات المتعلقة بأمراض القلب، ضمن الهدف الثالث المتعلق بالصحة من الأهداف العالمية للتنمية المستدامة حتى عام 2030، ويجب أن يتزامن ذلك مع خطوات جادة لتقييد استخدام تلك الدهون الضارة وحماية صحة القلب، داعية الوزارات والجهات الحكومية ذات الصلة الى تحمل مسؤولياتها في هذا الصدد.

back to top