مراسم قرعة بطولات الكرة تجرى اليوم بحضور «المسابقات» والأندية

إقامة بطولتي الأمير وولي العهد بـ «خروج المغلوب»... والسوبر في 18 أغسطس

نشر في 24-07-2018
آخر تحديث 24-07-2018 | 00:05
جانب من مراسم سحب قرعة دوري ڤيڤا لكرة القدم لموسم 2016/2017
جانب من مراسم سحب قرعة دوري ڤيڤا لكرة القدم لموسم 2016/2017
يشهد مقر اتحاد الكرة في الخامسة مساء اليوم إقامة مراسم قرعة بطولات الموسم الرياضي المقبل الخمس، بحضور رئيس لجنة المسابقات ومديري الفرق.
تجرى في الخامسة مساء اليوم قرعة مسابقات كرة القدم (السن العام) (كأس سمو الأمير، كأس سمو ولي العهد، الدوري الممتاز، دوري الدرجة الأولى، كأس الاتحاد التنشيطي)، للموسم الرياضي المقبل 2018-2019، في مقر اتحاد الكرة، بحضور عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المسابقات خالد الشمري، ومديري الفرق الـ15 المشاركة في البطولات.

ومن المنتظر أن ترسل لجنة المسابقات إلى الأندية جداول جميع البطولات في مطلع الأسبوع المقبل، بعد الانتهاء منها، وفقا لما ستسفر عنه مراسم القرعة.

مواعيد البطولات

وتم اعتماد المواعيد الخاصة بالبطولات الخمس، حيث يدشن الموسم منافساته بلقاء السوبر الذي يجمع بين الكويت (بطل الدوري) والقادسية (بطل كأس سمو ولي العهد)، 18 أغسطس المقبل على استاد جابر الأحمد الدولي.

وتنطلق بطولة الدوري الممتاز بجولتها الأولى يومي 26 و27 أغسطس، على أن تنطلق بطولة دوري الدرجة الأولى في اليوم التالي، ثم تقام الجولة الثانية للبطولتين أيام 2 و3 و4 سبتمبر المقبل، على أن تتوقفا بعد هذه الجولة بسبب "الفيفا" داي لمدة 15 يوما.

وتقام بطولة كأس سمو ولي العهد في ديسمبر المقبل، على أن تختتم منافساتها في مطلع يناير، بينما تقام بطولة كأس سمو الأمير في ختام الموسم، وعلى الأرجح تنطلق منافساتها في منتصف أبريل وتختتم في مايو المقبلين.

النظام

واستقر الأمر داخل لجنة المسابقات بعد عقد العديد من الاجتماعات، سواء بوجود عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة السابق جابر الزنكي، أو الرئيس الحالي خالد الشمري، على أن تقام بطولتا كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وسيشهد كأس الأمير إقامة قرعة في كل دور على غرار دوري الأبطال الأوروبي، بينما ستجرى قرعة موجهة لكأس ولي العهد.

وكان الموسم الماضي شهد إقامة بطولة كأس سمو ولي العهد بنظام الدوري من مجموعتين، حيث تأهل أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي، الذي أقيم بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، بينما أقيمت بطولة كأس سمو الأمير بنظام خروج المغلوب، ابتداء من الدور الأول حتى المباراة النهائية.

أما دوري الدرجة الأولى فسيقام من دورين فقط، بعد موافقة الاتحاد على زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة من 8 إلى 10، علما أن البطولة أقيمت في الموسم الماضي من 3 أدوار، وتقرر مؤخرا هبوط صاحبي المركزين التاسع والعاشر إلى دوري الدرجة الأولى مباشرة.

في المقابل، يشارك في دوري الدرجة الأولى 5 فرق فقط في ظاهرة غريبة جدا، حيث من المتوقع أن تصبح البطولة هي الأقل عدد مشاركة في الدول العربية على أقل تقدير! لذلك قررت لجنة المسابقات إقامتها من أربعة أدوار، على أن يصعد أول وثاني البطولة إلى الدوري الممتاز مباشرة.

وأخيرا ستقام بطولة كأس الاتحاد التنشيطية بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتم حسم الفرق المشاركة فيها قبل مراسم القرعة، علما أن جميع الأندية ستشارك في البطولة، لاسيما أنه ستقام خلال فترة التوقفات، وهي بكل تأكيد أفضل كثيرا من المباريات الودية.

يشارك في دوري الدرجة الأولى 5 فرق فقط في ظاهرة غريبة جداً
back to top