قتيلان برصاص عشوائي في تورونتو

أطلقه رجل من سلاح ناري قبل أن تصفيه الشرطة

نشر في 24-07-2018
آخر تحديث 24-07-2018 | 00:00
No Image Caption
قتل شخصان وأصيب 12، مساء أمس الأول، في تورونتو، العاصمة الاقتصادية لكندا، بإطلاق نار قتل فيه أيضا المشتبه به بعد تبادل النار مع الشرطة.

وأثار اطلاق النار الذعر في الحي اليوناني، الذي يشهد اكتظاظا عادة، وقال شهود انهم سمعوا اكثر من عشرين طلقة نارية.

وصرح قائد شرطة تورونتو مارك سوندرز، في مؤتمر صحافي، بأن امرأة قتلت على الفور واصيب 13 شخصا، موضحا ان فتاة مصابة تعاني "وضعا حرجا".

وصباح أمس، راجعت قوات الامن الحصيلة متحدثة عن قتيلين، اضافة الى مقتل المشتبه بإطلاقه النار و12 جريحا.

ووصلت الشرطة سريعا الى المكان وأطلقت النار على المهاجم الذي عثر عليه بعيد ذلك مقتولا في شارع ضيق، بحسب المحققين.

وأوضح سوندرز ان الوقت مبكر جدا للحديث عن الدوافع، دون ان يستبعد الدافع الارهابي.

وأطلق المشتبه به (29 عاما) النار في شكل عشوائي على مشاة في جادة دانفورث قرابة الساعة 22:00 (4:00 ت غ) قبل ان يستهدف مطاعم مكتظة.

وقال شهود انهم سمعوا سلسلة طلقات نارية وصراخ أشخاص يلوذون بالفرار. وروى جون تولوتش لصحيفة "غلوب اند ميل" انه "كان هناك اطلاق نار كثيف ثم توقف، واطلاق نار من جديد ثم توقف. كان هناك ربما 20 الى 30 طلقة نارية وبدأنا بالجري".

واستنكر رئيس بلدية تورونتو جون توري ما وصفه بأنه "مأساة"، ودعا السكان الى الهدوء وتفادي "الخروج باستنتاجات" حول دوافع اطلاق النار، بانتظار صدور نتائج التحقيق.

وفي ابريل دهس رجل على متن شاحنة مارة في تورونتو، مما أوقع عشرة قتلى وأدى الى اصابة 15 آخرين بجروح، في احد أكثر الهجمات دموية في البلاد.

وتابع توري أن إطلاق النار، مساء الاحد، دليل على ان المدينة "تعاني مشكلة نتيجة الاسلحة النارية"، مضيفا انها "في متناول كثيرين".

وكانت شرطة تورونتو أعلنت الاسبوع الماضي خطة للحد من العنف الناجم عن الاسلحة النارية من خلال تعزيز قوات الامن بـ200 شرطي اضافي يتم نشرهم بين الساعة 19:00 و03:00 في الاحياء الحساسة للمدينة.

وتشهد تورونتو في الفترة الاخيرة تزايدا في أعمال العنف الناجمة عن أسلحة نارية خصوصا بسبب العصابات.

ومنذ مطلع العام، شهدت تورونتو 212 عملية اطلاق نار راح ضحيتها 26 شخصا في مقابل 188 عملية اطلاق نار، و17 قتيلا بالاسلحة النارية خلال الفترة نفسها من العام السابق.

واكد رئيس الوزراء جاستن ترودو، عبر "تويتر" صباح أمس، تعاطفه مع "الاشخاص الذين طالتهم المأساة في جادة دانفورث"، متمنيا "الشفاء العاجل للمصابين".

واضاف من كولومبيا البريطانية في غرب البلاد، حيث يمضي اجازة مع اسرته، ان "سكان تورونتو اقوياء وشجعان، ونحن ندعمهم في هذه الفترة الصعبة".

وندد رئيس حكومة مقاطعة اونتاريو دوغ فورد، على "تويتر"، بما اعتبره "عملا عنفيا مروعا بواسطة سلاح ناري في تورونتو".

back to top