اكد المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي ان قيادة القوات المشتركة للتحالف تبذل الكثير من الجهد للتواصل مع المكون السياسي والاجتماعي والقبلي في الداخل اليمني.

واشار المالكي في مؤتمر صحفي عقده في الرياض اليوم الاثنين الى الاجتماع الذي عقده الفريق الركن فهد بن تركي قائد القوات المشتركة مع شيوخ واهالي اقليم تهامة مبينا ان الاجتماع ناقش الكثير من القضايا التي تهم ابناء المحافظة والاقليم.

Ad

وقال انه جرى مناقشة العمليات العسكرية وما يقوم بها الجيش الوطني بدعم من التحالف ووضع آلية للخط ما بعد تحرير المحافظات اليمنية وطرح عدة موضوعات تهم شيوخ واهالي اقليم تهامة مع قائد القوات المشتركة.

واكد المالكي ان الشعب اليمني بمكوناته يرفض ما تقوم به المليشيات الحوثية لافتا الانتباه الى بيان هيئة علماء الدين في اليمن الذي يدين نهب المليشيات الحوثية للمعونات والمساعدات الانسانية كما طالبت هيئة العلماء باليمن المجتمعات والمنظمات الدولية بوقف هذه التدخلات ووقف نهب المعونات الانسانية للشعب اليمني.

وافاد انه قد جرى تدشين حملة "تعليمي" لمدارس واطفال اليمن التي اطلقها مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بمشاركة من وزارة التعليم بالمملكة وقيادة القوات المشتركة وتوفير 5000 كرسي و 5000 طاولة لمدارس ابناء اليمن.

وفي جانب الاعمال الانسانية اكد المالكي ان العمليات الانسانية لا تزال تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية مشيرا الى ان ميناء الحديدة يبقى الميناء الاول في اليمن وهو الشريان المالي للمليشيات الحوثية حيث يقومون بنهب المساعدات الانسانية وبيعها في الاسواق.