«الكهرباء»: 17 مولداً لإنارة البصرة بتوجيهات سامية

بوشهري: مراجعة شهادات المعدلين أوضاعهم مع «التعليم العالي» وديوان الخدمة

نشر في 24-07-2018
آخر تحديث 24-07-2018 | 00:00
قال وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري، إنه في ضوء الظروف الصعبة الراهنة، التي يواجهها الأشقاء في العراق والمتمثلة في جانب منها بنقص حاد في الكهرباء، فقد وجه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتقديم المساعدة العاجلة للعراق.

وأوضح بوشهري، في تصريح صحافي أمس الأول، أن وزارة الكهرباء والماء تبرعت بـ 17 مولداً كهربائياً متنقلا بطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 30 ألف كيلوواط، بغية تخفيف الأزمة الكهربائية التي تعانيها مدينة البصرة العراقية.

في سياق آخر، أشار بوشهري إلى أن وزارة الكهرباء والماء تعكف حالياً على دراسة قضية «الشهادات المزورة»، ووضع آلية لمراجعة كل الشهادات، التي قام أصحابها بتعديل أوضاعهم خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى حرص الوزارة على العاملين لديها واتباع الإجراءات القانونية والأنظمة المتبعة التي تحافظ على حقوق الجميع، مشيراً إلى أن الوزارة ستخاطب «التعليم العالي» وديوان الخدمة المدنية بشأن تلك الشهادات التي عدل أصحابها أوضاعهم بناء على الشهادات التعليمية التي قدموها.

وأكد حرص «الكهرباء» على تطبيق القانون والالتزام به في كل القضايا، ويأتي من أولويات تلك القضايا «الشهادات المزورة»، خصوصاً مع انتشارها وإثارتها للرأي العام خلال الأيام القليلة الماضية.

back to top