وجّه المهاجم الأرجنتيني السابق غابرييل باتيستوتا، ثاني الهدافين التاريخيين لـ"الألبيسيليستي" بعد ليونيل ميسي، نصيحة للمدرب خوسيه بيكرمان برفض تدريب المنتخب الأرجنتيني، إذا ما عرض عليه مسؤولو الاتحاد الأرجنتيني للعبة الأمر.

ونشر باتيستوتا رسالة عبر حسابه الرسمي على شبكة "تويتر" الاجتماعية "إذا كنت محل خوسيه بيكرمان، فسأقول لا لمسؤولي الاتحاد الأرجنتيني. لقد تركوه يرحل منذ سنوات من الباب الصغير بعد أن فاز بمونديال الشباب 3 مرات، وبعد أن وضع حجر أساس مستقبل المنتخب الأول".

Ad

وانتشر تعليق نجم روما وفيورنتينا الإيطاليين سابقا كالنار في الهشيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى انه وجد أكثر من 25 ألف إعجاب تجاوبا مع ما قاله.

وتؤكد وسائل الإعلام المحلية أن مسؤولي الاتحاد يعتزمون عرض منصب المدير الرياضي للمنتخب على المدير الفني الحالي لمنتخب كولومبيا.

وقاد بيكرمان (68 عاما) منتخب الأرجنتين دون 20 عاما خلال الفترة من 1994 حتى 2001، وقاده للتتويج بكأس العالم 3 مرات في 1995 بقطر، و1997 بماليزيا، و2001 بالأرجنتين.

وتولى المدرب المخضرم تدريب منتخب بلاده في مونديال 2006 بألمانيا، ولكنه ودع من ربع النهائي على يد أصحاب الأرض بركلات الترجيح، بعد التعادل (1-1)، ليقرر على إثرها الاستقالة من منصبه.

واختير بيكرمان لمنصب المدير الفني لكولومبيا في 2012 وتأهل معه لمونديالي 2014 بالبرازيل و2018 في روسيا.

وتزعم الصحف الأرجنتينية أن دييغو سيميوني، وريكاردو جاريكا، ومارسيلو جاياردو، وماوريسيو بوكيتينو، وخوسيه بيكرمان، وخورخي ألميرون، وماتياس ألميدا، من بين الأسماء المرشحة لتدريب بطل العالم مرتين (1978 و1986).