البحريني ارحمه الذوادي زار «الفنانين الكويتيين»

التقى رئيس وأعضاء ومجلس إدارة الجمعية

نشر في 25-07-2018
آخر تحديث 25-07-2018 | 00:00
الذوادي مع رئيس وأعضاء «الفنانين الكويتيين»
الذوادي مع رئيس وأعضاء «الفنانين الكويتيين»
يزور الفنان البحريني الكبير ارحمه الذوادي البلاد هذه الأيام، حيث التقى العديد من الفنانين الكويتيين.

وأول زيارة كانت لمقر جمعية الفنانين الكويتيين، وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة الجمعية الفنان الكبير عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج)، بحضور أمين السر المخرج عبدالله عبدالرسول، وأمين الصندوق جمال اللهو، إضافة إلى المخرج حسين المفيدي، والكاتب المسرحي عبدالله الرويشد.

يشار إلى أن الفنان والمطرب ارحمه الذوادي من أشهر الفنانين البحرينيين في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وقدم مجموعة كبيرة من الأغنيات العاطفية حتى يومنا الحالي، من بينها "روح الزهر والورد، ألا يا مسافرين، يعلم الله، ماشي من هذا الفريج، رد سهيل، من طرف عينه، رحلة غوص، يا خلي مالك".

كما يعتبر الذوادي من رواد الأغنية الرياضية، من خلال مناسبة حصول البحرين على بطولة مركز ارتباط الشرق الأوسط الذي أقيم في الدوحة عام 1974، وكذلك الأمر على صعيد الأغنية الوطنية، حينما أنجز عام 1972 "أرض الخير" تأليف الشاعر إبراهيم الأنصاري، وألحان الفنان الراحل عيسى جاسم، فضلا عن العديد من الابتهالات الدينية.

وحاز الذوادي المركز الأول والجائزة الذهبية المميزة في الابتهال الديني (رسول السلام)، تأليف علي الفقي، وألحان عبدالفتاح راشد، وتوزيع رضا رجب، وكذلك على الدرع الذهبية عن الأغنية الوطنية "ديار السلام"، تأليف مطر عبدالله، ولحن وغناء الذوادي نفسه.

كما حصلت أغنية "شيخ البلد" على المركز الثاني على مستوى الوطن العربي، تأليف الشاعر يحيى الذوادي، وألحان وغناء ارحمه الذوادي عام 1996، كما حصل عام 2008 في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون على المركز الثالث في فئة الابتهالات الدينية من خلال "أنا آمنت وحسبي".

back to top