أكد نائب المدير العام للشؤون الجمركية سليمان الفهد، أن خدمة دفع الضريبة الجمركية «أون لاين» تأتي اتساقاً مع الخطط المستقبلية للإدارة العامة للجمارك، لتفعيل خدماتها كافة على الإنترنت، بهدف توفير الوقت والجهد على العملاء.

جاء ذلك خلال ندوة «الخدمات الإلكترونية الجديدة»، التي نظمتها الإدارة العامة للجمارك، صباح أمس، بمقر الإدارة في منطقة الشويخ، وشارك فيها أكثر من 25 شركة من اتحاد وكلاء السيارات.

Ad

وقال الفهد إن الندوة تأتي في إطار خطة الإدارة العامة للجمارك، لتوضيح الخدمات الإلكترونية الجديدة التي اطلقتها مؤخراً، لاسيما خدمة الدفع الإلكتروني، حيث إن اتحاد وكلاء السيارات كانت لديه بعض الاستفسارات حول خدمة الدفع المباشر أون لاين، موضحاً أنه تم خلال الندوة تقديم شرح تفصيلي للخدمة الإلكترونية الجديدة، ومدى فائدتها في سرعة الإجراءات وتقليص الوقت والجهد.

تحسين بيئة الأعمال

بدوره أكد عضو لجنة الإعلام الجمركي والمنسق العام لشؤون المنافذ ورئيس ميكنة العمل الجمركي والنظم الامنية في الإدارة العامة للجمارك طلال العيدان، أن الندوة تأتي بناء على توجيهات المدير العام للجمارك المستشار جمال الجلاوي، بضرورة العمل على تقليص الوقت وتسهيل الإجراءات الجمركية لتحسين بيئة الأعمال.

وأضاف العيدان: «عملنا بكل جهد لإطلاق خدمة الدفع أون لاين، عن طريق النظام الجمركي الآلي، بالتعاون مع الشركة المستثمرة والقطاع المالي بالإدارة العامة للجمارك».

ولفت إلى أن خدمة دفع الضريبة الجمركية «أون لاين» أتاحت الفرصة لتمرير أكثر من 6000 عملية دفع لـ 1600 شركة، بمبلغ إجمالي يقارب ثلاثة ملايين ومائة ألف دينار، خلال فترة الـ 20 يوما الماضية، التي شهدت تفعيل الخدمة.

تسهيل الإجراءات

وبدوره، أشاد المدير العام لاتحاد وكلاء السيارات اللواء المتقاعد يعقوب الياسين، وجميع أعضاء اتحاد وكلاء السيارات، بخدمة دفع الضريبة «أون لاين»، ودورها في تسهيل إجراءات عملية الدفع للشركات ووكلاء السيارات، مما يساهم في تقليص الوقت والجهد، مثمناً في الوقت نفسه الجهد الكبير الذي بذله القائمون على الإدارة العامة للجمارك لإنجاز هذه الخدمة الإلكترونية على أكمل وجه، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والإنجازات.