ديربي الكرة في الجولة الأولى لـ «الممتاز» للموسم الثاني على التوالي

«نارية» بين الكويت وكاظمة في الدور الأول لكأس ولي العهد

نشر في 25-07-2018
آخر تحديث 25-07-2018 | 00:06
جانب من مراسم القرعة
جانب من مراسم القرعة
أجرى اتحاد كرة القدم، أمس، مراسم القرعة لجميع بطولات الموسم المقبل، وهي: الدوري الممتاز، وكأس الأمير، وكأس ولي العهد، والبطولة التنشيطية.
أسفرت قرعة بطولات كرة القدم في الموسم الرياضي المقبل، التي أجريت مراسمها في الخامسة من مساء أمس، بحضور عضوي مجلس إدارة اتحاد الكرة خالد الشمري (رئيس لجنة المسابقات)، وصبيح أبل، عن إقامة ديربي الكرة الكويتية بين العربي والقادسية في الجولة الأولى للدوري الممتاز، للموسم الثاني على التوالي.

ويلتقي في الجولة الأولى للبطولة الكويت مع التضامن، والسالمية مع الشباب، والنصر مع الفحيحيل، وكاظمة مع الجهراء إلى جانب لقاء الديربي، على أن تقام منافسات هذه الجولة يومي 26 و27 من أغسطس المقبل.

وبينما أسفرت قرعة دوري الدرجة الأولى عن مباراتي خيطان مع الساحل، وبرقان مع الصليبيخات في الجولة الأولى التي ستقام يوم 28 أغسطس، جنّبت القرعة فريق اليرموك من المشاركة في هذه الجولة.

كأس ولي العهد

أما الدور الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد، الذي تنطلق منافساته يوم 5 ديسمبر المقبل، فيلتقي فيه الكويت مع كاظمة، والصليبيخات مع السالمية، وخيطان مع الشباب، والتضامن مع النصر، واليرموك مع الفحيحيل، والعربي مع برقان، والساحل مع الجهراء، ولن يشارك القادسية في هذا الدور، لكونه حامل لقب النسخة الماضية.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

كأس الأمير

وفي الدور الأول لبطولة كأس سمو الأمير، التي ستقام خلال شهر فبراير المقبل، يلتقي النصر مع القادسية، وخيطان مع اليرموك، والتضامن مع العربي، وكاظمة مع الصليبيخات، والجهراء مع الشباب، والساحل مع السالمية.

وتقام منافسات البطولة بنظام خروج المغلوب، وستُجرى لجنة المسابقات قرعة جديدة مع بداية كل دور.

البطولة التنشيطية

وفي الجولة الأولى لبطولة كأس الاتحاد التنشيطية، يلتقي الكويت مع خيطان، والشباب مع الساحل، والعربي مع القادسية، واليرموك مع النصر (المجموعة الأولى)، والسالمية مع التضامن والصليبيخات مع برقان، والفحيحيل مع الجهراء (المجموعة الثانية)، وجنبت القرعة مشاركة كاظمة حامل اللقب في هذه الجولة.

وتقام البطولة خلال فترات التوقف الإجبارية بنظام الدوري من مجموعتين، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي.

يذكر أن كأس السوبر، التي ستجمع بين الكويت والقادسية، ستقام يوم 18 أغسطس، وتقرر تطبيق العقوبات والبطاقات الملونة في بطولة الدوري الممتاز.

back to top