افتتحت الهيئة العامة للطرق والنقل البري، صباح أمس، المرحلة الأولى من مشروع تطوير طريق ميناء عبدالله – الوفرة، الذي بلغت نسبة إنجازه 45 في المئة، ويتوقع الانتهاء منه كاملاً نهاية عام 2019.

وقال المدير العام للهيئة أحمد الحصان، في تصريح صحافي، إن المرحلة الأولى من المشروع شملت افتتاح الطريق الرئيسي الواصل بين طريق الفحيحيل إلى تقاطع طريق الملك فهد شمال مدينة علي صباح السالم الأسبوع الماضي، وهو عبارة عن جسر رئيسي وطريق مكون من ثلاث حارات، إضافة إلى حارات أمان.

Ad

وأضاف الحصان، "أننا اليوم (أمس) نفتتح الجانب الجنوبي الآخر من الطريق، بالتالي يكتمل بذلك افتتاح الجسر والطريق الرئيسي في المرحلة الأولى، مشيراً إلى أن هناك تقاطعاً رقم (10) تحت الجسر عبارة عن دوار العمل جارٍ حالياً على إنشائه واستكماله، ومع نهاية الشهر المقبل سوف يتم افتتاحه.

وأوضح أن المرحلة الثانية من المشروع وهي التقاطع الرئيسي على طريق الملك فهد، العمل جار فيه على قدم وساق ومن المنتظر إنجاز هذا التقاطع وافتتاحه نهاية مارس المقبل، وتتبقى المرحلة الثالثة وتهم مواطني مدينة صباح الأحمد على وجه الخصوص، وهي الطريق الرئيسي الواصل بين تقاطع طريق الملك فهد ومدينة صباح الأحمد في كلا الاتجاهين بطول 20 كيلومتراً، وأيضاً العمل جارٍ على إنجازها والانتهاء من جميع الجسور الخاصة في التقاطعات الرئيسية على مسار الطريق.

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثالثة قبل نهاية النصف الأول من العام المقبل 2019، موضحاً أن الجزء الأخير من المشروع والمتمثل في المرحلة الرابعة يتضمن المسار بعد مدينة صباح الأحمد وبطول 14 كيلومتراً ونتوقع الانتهاء منه بنهاية عام 2019 وفقاً للبرنامج الزمني وبالتالي يتم استكمال كافة مراحل المشروع.