السفارة الأردنية: مستعدون للتعاون بشأن «الشهادات المشبوهة»

«جامعاتنا لا تقبل أي طالب كويتي إلا بموافقة المكتب الثقافي»

نشر في 25-07-2018
آخر تحديث 25-07-2018 | 00:13
No Image Caption
أعرب المستشار الثقافي في السفارة الأردنية لدى البلاد فادي الروسان عن استعداد السفارة التام للتعاون مع الحكومة الكويتية عند ثبوت وجود أي شهادات مشبوهة، للتحقق منها مع الجهات المعنية في الأردن.

وأكد الروسان لـ«الجريدة» صعوبة تزوير الشهادات في الجامعات الحكومية أو الخاصة بالمملكة، موضحاً أن وزارة التعليم العالي الأردنية، بجامعاتها وكلياتها، لا تقبل أوراق أي طالب كويتي إلا بعد كتاب موافقة من المكتب الثقافي.

واعتبر أنه «إذا وُجِدت أي شهادة مزورة تحمل اسم مؤسسة تعليمية أردنية، فإنها تكون تمت بشكل فردي، دون المرور على أي من الإدارات المعنية»، موضحاً أن «التعليم العالي» الأردنية تعتمد في جامعاتها، سواء الحكومية أو الخاصة، نظام الدراسة بالانتظام لجميع الدرجات العلمية، ولا تعترف بـ«الانتساب».

ولفت الروسان إلى أن الوزارة تطبق نظام إدارة المعلومات الإلكترونية في الجامعات، الذي يتضمن جميع المعلومات الأكاديمية الخاصة بالطلبة المسجلين، كما تعتمد نظاماً خاصاً لتصديق وثائقها وشهاداتها وكشوف علامات الطلبة، بحيث تتم طباعة (QR-CODE) عليها، والذي لا يقرأ إلا من خلال القارئ الضوئي، حيث يتم التدقيق على تلك الوثائق ومطابقتها لمنع أي تزوير.

back to top