يلتقي منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مع فريق نادي خيطان في السابعة من مساء اليوم على الملعب الفرعي رقم 2 بالنادي، في المباراة التجريبية الثانية للأزرق، الذي واجه الخميس الماضي منتخب الشباب.

ويستعد "الأولمبي" لخوض منافسات مجموعته ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، في حين يستعد خيطان للموسم المقبل، الذي يشارك فيه الفريق في 4 بطولات هي دوري الدرجة الأولى وكأسي سمو الأمير وسمو ولي العهد وبطولة كأس الاتحاد التنشيطية.

Ad

وتمثل المباراة بالنسبة للجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدرب بداح الهاجري، أهمية خاصة، حيث ستعلن الأسبوع المقبل القائمة التي ستضم 30 لاعبا للمشاركة في المعسكر الألماني الذي سيتخلله 5 مباريات تجريبية متوسطة المستوى، وسيستبعد المدرب 6 لاعبين من القائمة الحالية، لذلك فهو يسعى إلى الوقوف على المستوى الفني والبدني لجميع اللاعبين دون استثناء.

وإذا كانت "تجريبية" الأولمبي مع منتخب الشباب الهدف منها الارتقاء بالمستوى البدني للاعبين، فإن مواجهة اليوم مع خيطان الهدف منها بدني وفني معا، لاسيما أنها المباراة قبل الأخيرة له في المرحلة الأولى.

في المقابل، فإن الجهاز الفني لخيطان بقيادة المدرب خالد أحمد، يسعى إلى استبعاد عدد كبير من الذين يتدربون في الوقت الراهن تحت التجربة، وكذلك بعض اللاعبين من المراحل السنية المختلفة بالنادي.

ومن المقرر أن يبقي خالد أحمد على 22 لاعبا فقط، إضافة إلى 4 محترفين 2 منهما من البرازيل، فضلا عن غاني وآخر رواندي، وذلك للدخول في معسكر تدريب مغلق في مدينة أزميت التركية، سينطلق يوم الثالث من أغسطس المقبل.

أحمد: الوقوف على مستوى اللاعبين

وأكد خالد أحمد أن الجهاز الفني ينتظر وصول المحترفين الأربعة للانخراط في تدريبات الفريق بالمرحلة المقبلة، مبينا أن النادي حسم حتى الآن صفقتين محليتين فقط، بالتعاقد مع لاعبي الكويت فهد الأنصاري وعلي الكندري لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل، الذي يطمح فيه الجميع إلى التأهل للدور الممتاز من خلال حجز إحدى بطاقتي المركز الأول والثاني.

وأشار إلى أنه يعمل على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من "تجريبية منتخب الشباب"، أهمها الوقوف على المستوى الفني والبدني لبعض اللاعبين، ومدى استيعابهم لفكر الجهاز الفني في المرحلة المقبلة.