عبر الجناح البرازيلي مالكوم فيليبي سيلفا دي أوليفييرا (21 عاما) اليوم عن رضاه بانتقاله إلى برشلونة، مؤكدا أنه يعيش "حلما".

وظهر مالكوم امس أمام الصحافيين وهو يرتدي قميصا يحمل شعار فريقه الجديد، والتقطت له صور فوتوغرافية وهو يقبله.

Ad

وقال الجناح الشاب في تصريحات لموقع النادي: "لدي شعور فريد بالفرحة. أنا أعيش حلما؛ أن أتمكن من القدوم لناد مثل هذا، الأفضل في العالم. أتمنى أن أعطي الكثير من السعادة لهذه الجماهير. اليوم أنا في حلم منذ الطفولة أصبح حقيقة".

وبعد تقديمه رسميا، سيلحق مالكوم بالجولة التي يقوم بها برشلونة في الولايات المتحدة والتي بدأت اليوم ويخوض خلالها البلاوغرانا ثلاث مباريات ودية.

وبذلك أصبح اللاعب هو ثالث صفقة لبرشلونة هذا الصيف استعدادا للموسم المقبل، بعد المدافع الفرنسي كليمون لينجليه (إشبيلية)، ولاعب الوسط البرازيلي أرثر ميلو (جريميو).

مونشي: ما حدث يصعب فهمه

اعتبر المدير الرياضي لنادي روما، الإسباني رامون رودريغيز برديخو (مونشي)، أن توقيع البرازيلي مالكوم فيليبي دي أوليفيرا عقدا مع برشلونة رغم وجود اتفاق مبرم مع فريق العاصمة الإيطالية، أمر "يصعب فهمه".

وأكد مونشي "ما حدث يسهل توضيحه، لكن يصعب فهمه. كان لاعبا يروق بشدة للإدارة الرياضية، كان متوافقا مع المعايير التي نبحث عنها"، وذلك خلال مقابلة مع التلفزيون الرسمي لنادي روما.

وأوضح الإسباني أنه بدأ التفاوض مع بوردو بشأن مالكوم منذ أسبوع وتوصل لاتفاق الاثنين في الساعة 17.00 ت م (15.00 ت ج).

وتابع "كان الاتفاق قد تم بالفعل. حتى إننا حصلنا على الموافقة والتصريح كي يسافر اللاعب إلى روما ليجري الفحص الطبي. كانت طائرته في الساعة 21.00 ت م (19.00 ت ج). كان كل شيء متفقا عليه، لذا كنا هادئين".

بعدها بساعات، وعقب معرفته بشائعات اهتمام برشلونة المحتمل بمالكوم، اتصل مونشي برئيس بوردو الفرنسي ستيفان مارتين الذي أكد له أن البلوغرانا تقدم بعرض أكبر من ذلك الذي تقدم به روما.

وأضاف "قلت له إن بيننا اتفاقا، يشمل كل شيء. لكنه أبلغني أن لا شيء تم التوقيع عليه، رغم أننا كنا قد أرسلنا الأوراق، لم يكن بالإمكان فعل شيء".

واستطرد "اعتذر عما حدث، اعتقد أن المؤسسة بذلت أكثر مما هو متفق عليه مع بوردو. أود الإشارة إلى أن رئيس روما كان يريد رفع قيمة العرض، لكن حينما تحولت المفاوضات إلى مزاد قررنا الانسحاب".

واختتم "من يريد التوقيع لروما فمرحبا به. من لا يريد التعاقد معنا، فلا بأس. نحن نعمل وسنجد لاعبا يريد المجيء إلى روما ويكون جيدا أو أفضل من مالكوم".(إفي)