وضعت الهيئة العامة للصناعة خطة سنوية للمشاركة في المعارض الخارجية الدولية بجناح يمثل الكويت بمشاركة المصانع والشركات الصناعية المحلية، ضمن خطتها للعثور على أسواق جديدة للمنتجات الوطنية.

وكشفت المصادر لـ«الجريدة» أن الهيئة تولت دعوة تلك الشركات للمشاركة مجاناً ودون تحمل أي تكاليف، ضمن دورها في تعزيز دور القطاع الصناعي خارجياً وتنويع مصادر الدخل والتعريف بجودة المنتج المحلي الكويتي في تلك الأسواق المختلفة.

Ad

وأضافت أن الهيئة ستقدم دعماً شاملاً على قيمة المساحة والديكور وشحن المعروضات، موضحة أن من القطاعات المستهدفة كافة الصناعات الثقيلة والخفيفة وقطاع مواد البناء والإنشائي والغذائي، لإيجاد وكلاء وموزعين جدد وإتمام التعاقدات مع الجهات العالمية في تلك المعارض التي تشارك فيها من عدة دول.

وذكرت المصادر أن هيئة الصناعة دعت الشركات ذات التراخيص السارية إلى التسجيل وتحديث بيانات الاتصال ليتسنى لها التواصل معها مستقبلاً لإبلاغها عن المعارض الخارجية المستقبلية، إضافة إلى القيام بعملية الربط بين الشركات العالمية، التي تشهد إقبالاً مع المصانع الكويتية.

وبينت أن الهيئة العامة للصناعة تبحث عن مناطق جديدة لإيصال المنتجات الكويتية إليها، ضمن خطتها الموضوعة لدعم الصادرات الكويتية، لاسيما أنها درست التوسع في دولً جديدة لتسويق منتجات تلك المصانع، مع تقييم المصانع للمشاركة في تلك الدول.

يذكر أن الهيئة تسعى من تلك المشاركات المختلفة إلى تعريف المنتجات الكويتية في الأسواق الدولية والخليجية على حد سواء، ومن تتوافر فيها فرص استثمارية صناعية ومقبلة على مشاريع، مشيرة إلى أنها تطمح ليس فقط ليغطي إنتاج المصانع الكويتية احتياجات السوق المحلي وحسب بل التصدير أيضاً ليكون مشاركاً في الناتج المحلي للدولة.