كشفت مصادر لـ«الجريدة»، أن الإدارة العامة للطيران المدني اجتمعت مع ديوان الخدمة المدنية، لبحث إقرار البدلات التي طالب بها موظفو الادارة، الذين لوحوا بالإضراب إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

وأكدت المصادر أن «الخدمة المدنية» أحال هذه المطالبات التي تتعلق ببدل النوبة وضمه لكشف الراتب، وبدل التلوث والضوضاء، إلى إدارة الصحة المهنية في وزارة الصحة للكشف عن مدى استحقاقهم هذه البدلات.

Ad

وأشارت إلى أن الديوان طلب تقريرا مفصلا من «الصحة المهنية» عن طبيعة عمل موظفي «الطيران المدني»، ومدى تعرضهم للأخطار نتيجة التلوث والضوضاء وخلافه خلال اسابيع.

وفيما يخص بدل النوبة، أوضحت المصادر، أن الديوان طلب تحديد أسماء الجهات الحكومية التي تتضمن كشوف رواتبها بدل النوبة، ليتم بحث الموضوع، والاتفاق على بدء إجراءات إضافتها في كشوف رواتب موظفي «الطيران المدني» أسوة بالجهات الحكومية الأخرى، مبينة ان الديوان سيرفع كشف البدلات المستحقة الى مجلس الخدمة المدنية لإقرارها فور الانتهاء من دراستها.

من جانب آخر، كشفت المصادر أن إدارة الصحة المهنية تعمل الآن على جدولة زيارات لـ»الطيران المدني»، بناء على طلب من «الخدمة المدنية»، موضحة أن العمل جار الآن على استخراج البطاقات الأمنية للفرق المختصة من «الصحة المهنية» للبدء في الزيارات، لافتة إلى أن أول زيارة ستكون في القريب العاجل.

وأشارت إلى أن الإدارة عملت في السابق على 1600 وظيفة سابقة، لافتة إلى أن هناك 28 ألف مسمى وظيفي.