أعلـــن المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، م. بدر الوقيان، بدء تنفيذ أعمال البنية التحتية بالعقدين الثالث والرابع في مشروع مدينة المطلاع الإسكاني، مضيفا أن المرحلة التحضيرية لأعمال العقد الثالث انتهت، وتم اعتماد البرنامج الزمني لهذا العقد الذي يشتمل على أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ 4999 قسيمة، موضحا أن نسبة الإنجاز الكلية الفعلية بلغت 2.68 بالمئة.

وأضاف الوقيان، في تصريح صحافي، خلال الاجتماع الدوري مع مقاولي مشروع المطلاع الإسكاني بالموقع، أمس، أن المرحلة التحضيرية للعقد الرابع انتهت، وتم اعتماد البرنامج الزمني للعقد الذي يشتمل على أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ 4770 قسيمة، موضحا أن نسبة الإنجاز الكلية الفعلية بلغت 1.9 بالمئة.

Ad

وذكر أن نسبة إنجاز أعمال العقد الأول في مشروع المطلاع الخاص بأعمال الطرق الرئيسة وشبكات خدمات البنية التحتية بلغت 28.79 بالمئة، في حين بلغت نسبة الإنجاز الكلية الفعلية لأعمال العقد الثاني بالمشروع، المتعلقة بالطرق وشبكات البنية التحتية لـ 18.519 قسيمة، حوالي 14.92 بالمئة.

وشدد الوقيان على مقاول العقد الثاني بضرورة بذل أقصى الجهود للإسراع في تنفيذ الأعمال والالتزام بالانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من العقد، وفققا للبرنامج الزمني المعتمد، وهو الأمر الذي أكد المقاول الالتزام به.

محطات الكهرباء

وعلى صعيد متصل، أعلن الوقيان ترسية المناقصات الأربع الخاصة بتصميم وتنفيذ وتركيب وصيانة محطات التحويل الكهرباء الرئيسة Z1 - Z2 - Z3 - Z4 جهد 400/132/ ك.ف اللازمة لتشغيل جميع القطاعات بالمدينة، وجار العمل على توقيع عقودها، مضيفا أن المؤسسة سبق لها طرح مناقصتين لتنفيذ وتركيب وصيانة 18 محطة تحويل رئيسة.

وذكر أن مجلس الوزراء ولجنة الخدمات العامة بمجلس الوزراء يتابعان بشكل مباشر ودائم سير العمل بمشروع مدينة المطلاع الإسكاني من خلال التقارير الدورية التي ترفعها المؤسسة كل 3 شهور، وكذلك من خلال الاجتماعات الدورية التي تعقد لهذا الشأن.

وبيّن أن المتابعة المباشرة لمجلس الوزراء ساهمت في إلزام الجهات المعنية بتوفير الخدمات اللازمة لمدينة المطلاع في مواعيد تتفق مع البرنامج الزمني المعتمد لتنفيذ المدينة، خاصة توفير الطاقة الكهربائية والمياه، وتطوير شبكة الطرق حول المدينة وخطوط الطوارئ الخارجة من خزانات مياه الأمطار بالطرق الرئيسة في المدينة، وتنفيذ محطة تنقية الصرف الصحي في المدينة، وتوفير دراكيل الرمال اللازمة لتنفيذ المشروع.