«الطرق»: مشاريعنا ركيزة البنية التحتية في الكويت

افتتحت معرضها التوعوي في «الأفنيوز»

نشر في 26-07-2018
آخر تحديث 26-07-2018 | 00:03
جانب من معرض «الطرق» في «الأفنيوز»
جانب من معرض «الطرق» في «الأفنيوز»
أكد المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان، حرص الهيئة على تطوير منظومة النقل الجماعي في الكويت، من خلال وضع منظومة متكاملة تبدأ بالبنية التحتية، والتي تشمل تطوير الطرق الرئيسية والمستحدثة.

جاء ذلك، خلال افتتاح الهيئة معرضها التوعوي في مجمع الأفنيوز، والذي استعرضت خلاله أهم المشاريع التي تنفذها خلال الفترة الحالية والمسقبلية.

وقال الحصان في تصريح: «إننا نستعرض من خلال المعرض جميع مشاريع الهيئة لمرتادي مجمع الأفنيوز، حرصا على تعريف الناس بتلك المشاريع وضخامتها، والمجهود الذي يبذل فيها».

وأضاف «كما نقدم خلال المعرض شرحا تفصيليا للمشاريع المنفذة حاليا والمستقبلية، والتي يأتي في مقدمتها جسر جابر الأحمد، ومشروع وصلة الدوحة، وطريق جمال عبدالناصر والجهراء، إضافة إلى نسب الانجاز في مختلف المشاريع، وذلك من خلال كتب (وبروشورات) تم توزيعها على المواطنين تصف تلك المشاريع والخدمات التي تقدمها في المناطق المختلفة».

وتابع «كما نركز خلال المعرض على الدور الاساسي لعمل الهيئة فيما يخص تطوير البنية التحتية للمشاريع، والتي تشمل إنشاء الطرق والخدمات التابعة لها من إنارة وصرف وشبكات مختلفة، تُنفَّذ بالتنسيق مع جهات الدولة ذات العلاقة بتلك المشاريع».

وذكر أن «الهيئة تركز خلال المعرض أيضا على أهمية تفعيل النقل الجماعي، وكيفية تطويره في الكويت، وخطة مشاريع الطرق لعام 2025 التي تمثل ركيزة تطوير البنية التحتية في البلاد حتى عام 2035، والتي نسعى من خلالها إلى إحداث نقلة نوعية في النقل بالبلاد، والتخفيف من الازدحامات المرورية، وتسيير الحركة المرورية بشكل عام دون عراقيل».

back to top