كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والتغذية، عيسى الكندري، أن عينات الدجاج المجمد التي أخذت من فرع تموين جمعيتي كيفان وخيطان، والتي أظهرت نتائجها أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، تخص شركتين من المنتج المحلي، وتخص وزنا معينا وتاريخ إنتاج معينا، مرجحا أن سبب عدم صلاحيتها يعود إلى سوء التخزين، خاصة أننا في فصل الصيف.

وأوضح الكندري، في تصريح صحافي أمس، أنه لمزيد من الحرص فإنه جار العمل من قطاع التفتيش بالمحافظات على أخذ عينات من خط سير الإنتاج في مسلخي الدواجن للشركتين اللتين ظهرت نتائج فحص عيناتهما بأنها غير صالحة، وسيتم إرسالها للمختبر للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

Ad

وأردف أنه جار أيضا العمل على أخذ عينات من بقية أماكن بيعها المختلفة في الأسواق العامة والجمعيات التعاونية، للتأكد من صلاحيتها أيضا، مؤكدا أن الجهاز الرقابي بالهيئة يقوم بصفة دورية بالرقابة على المسالخ الخاصة بالدواجن وفحص منتجاتها.

وشدد الكندري على أن الهيئة دائما تحرص وتنبه أصحاب محلات بيع المواد الغذائية باختلاف انواعها بضروره تطبيق الاشتراطات الصحية المتعلقة بتخزينها، خاصة في موسم الصيف.

وتابع: أما بقية المنتجات من الدجاج المجمد من الشركات الأخرى التي أخذت من فرعي التموين فإنها سليمة وصالحة للاستهلاك الآدمي، والهيئة في انتظار بقية النتائج الخاصة بشأن أفرع التموين بالجمعيات الأخرى.