«الخطوط المغربية» تلغي 8 رحلات جوية

نتيجة توتر العلاقة مع طياري الشركة

نشر في 26-07-2018 | 15:43
آخر تحديث 26-07-2018 | 15:43
أرشيفية
أرشيفية
تتواصل حالة الارباك في برنامج رحلات شركة الخطوط الملكية المغربية بعد الغاء ثماني رحلات جوية اليوم الخميس نحو وجهات اوروبية وافريقية نتيجة توتر العلاقة بين الشركة والجمعية المغربية لربابنة الطائرات (الطيارين).

وذكرت الخطوط الجوية الملكية المغربية في بيان على موقعها الرسمي اليوم إن 13 رحلة أخرى مهددة بالتأخير أو التغيير في توقيتاتها.

وكانت الشركة قد ألغت خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين 22 رحلة بين مطار محمد الخامس بالدار البيضاء ووجهات مختلفة نتيجة "توترات اجتماعية" على خلفية مطالب مجموعة من الطيارين انطلقت قبل نحو عشرة ايام.

ويصل عدد الرحلات الملغاة منذ 20 يوليو الجاري الى 48 رحلة الى جانب رحلات داخلية كانت مدرجة الامر الذي دعت بسببه الشركة ركابها قبل الذهاب إلى المطار التحقق من وضعية كل رحلة لاسيما المنطلقة من مطار الدار البيضاء مشيرة الى امكانية تأثر رحلات مختلفة من هذه الاضطرابات.

واقترحت الشركة المغربية تأجيل الرحلات المعنية بهذه الإضرابات بدون أي تكلفة إضافية أو الحصول على تعويض التذكرة في حالة إلغاء الرحلة مؤكدة بذل كل جهودها من أجل "معالجة هذا الوضع".

ورغم رفض إدارة الشركة الافصاح عن حجم الخسائر التي تكبدتها جراء إلغاء الرحلات قدرت تقارير اعلامية محلية الخسائر بنحو 1ر2 مليون دولار حتى الان.

ودخلت الجمعية التي تمثل أطقم طائرات الناقل الجوي الوطني في المغرب منذ أشهر في حوار مع مسؤولي الخطوط الملكية من أجل رفع الأجور والتعويضات السنوية.

ويتكون أسطول الخطوط الملكية المغربية التي أطلقت أخيرا برنامجا توسعيا طموحا من 58 طائرة تربط البلاد بنحو 80 مدينة حول العالم.(النهاية)

ج خ

back to top