ليوناردو مديراً رياضياً لميلان

نشر في 26-07-2018 | 17:18
آخر تحديث 26-07-2018 | 17:18
No Image Caption
أعلن نادي ميلان الايطالي لكرة القدم الاربعاء تعيين مهاجمه البرازيلي السابق ليوناردو مديرا رياضيا بأثر فوري.

ودافع ليوناردو ناسيمينتو دي اراوجو (48 عاما) عن الوان ميلان في الفترة بين 1997 و2001 ثم 2003، ثم شغل منصب المدير الفني ثم المدرب موسم 2009-2010.

وقال النادي الايطالي في بيان "تاريخ ليوناردو مع أيه سي ميلان فريد من نوعه. ساهم في الكثير من النجاحات الكبيرة للنادي كلاعب ومدرب ومسؤول".

وأضاف "سيجلب لنا مرة أخرى خبرته لبناء أحد الفرق الاكثر قوة على المستوى الدولي".

ويعود ليوناردو الى العمل الاداري للمرة الاولى منذ كانون ديسمبر 2017 عندما استقال من منصب تدريبه فريق انطاليا سبور التركي بعد شهرين فقط من استلامه المهمة، علما بانه شغل منصب المدير الرياضي لنادي باريس سان جرمان الفرنسي (2011-2013).

وقام النادي الايطالي الذي تم شراؤه من قبل صندوق اليوت الاميركي، باعادة تنظيم ادارته مع رحيل الرئيس المدير العام ماركو فاسوني واستلام باولو سكاروني منصب الرئيس التنفيذي.

وقال سكاروني الاربعاء "وصول ليوناردو هو علامة جديدة على استعداد ايليوت لجلب مسؤولين أصحاب خبرة من الطراز العالمي من أجل استعادة عظمة النادي".

وأضاف ميلان أن تعيينات أخرى داخل فريق إدارة النادي "ستتم في الوقت المناسب".

واوضح ان ليوناردو الذي شغل منصب المدير الرياضي في باريس سان جرمان لمدة موسمين قبل استقالته في تموز/يوليو 2013، سيكون مسؤولا عن "الادارة الرياضية" لميلان "بما في ذلك الانتقالات".

وتابع "سيحصل على كل الدعم المالي الذي يحتاجه لتعزيز وتقوية صفوف الفريق في اطار اللعب المالي النظيف".

وكانت محكمة التحكيم الرياضي ألغت الجمعة استبعاد نادي ميلان عن المشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، برغم اقرارها بمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف، ودعت الاتحاد الاوروبي الى اتخاذ قرار "مناسب" بحقه.

back to top