تعاقد محمد عادل إمام مع المنتج تامر مرسي على مشروع سينمائي ومسلسل يعرضان في 2019. بدأ فعلاً تحضيرات الفيلم الذي يحمل عنوان «لص بغداد» وسيصوّره كاملاً داخل مصر بحسب المعالجة الأولية، فيما سيعود إلى الدراما التلفزيونية من خلال مشروع يعكف على تحضيره راهناً ويفضل إطلاقه عبر شاشة mbc، بحسب الشركة المنتجة، ذلك لضمان عرضه في الخليج بشكل أفضل، ولتكرار النجاح الذي حققه من خلال بطولته الأولى في الدراما «لمعي القط».

وبدأت ياسمين عبد العزيز العمل على فيلم ومسلسل في آن كي لا يتسبّب انشغالها بالتحضير لمشروع درامي في رمضان 2019 بغيابها عن السينما، وهي تأمل في الحفاظ على حضورها في موسم عيد الفطر المقبل من خلال فيلم كوميدي، على أن يبدأ التصوير مطلع أكتوبر المقبل وتتفرغ بعده لتجربتها الدرامية التي لم تستقر على ملامحها بشكل كامل.

Ad

لا يختلف الوضع كثيراً بالنسبة إلى حسن الرداد الذي اتفق مع المنتج أحمد السبكي على فيلم سينمائي ينتمي إلى نوع الحركة والميزانيات الضخمة، ويفاضل بين ثلاث معالجات على أن يبدأ التصوير في الخريف المقبل ليعرض العمل في عيد الفطر المقبل.

أولويات

وبعد سوء الحظ الذي طارده في العام الجاري وتعثّر مشروعه السينمائي «3 شهور» لأسباب إنتاجية يأمل أحمد السقا في الحضور خلال 2019 بفيلمين ومسلسل تلفزيوني. تعاقد على الأخير مع المنتج صادق الصباح ويبدأ تصويره نهاية نوفمبر المقبل، فيما سيصور تزامناً معه دوره في فيلمين أحدهما يشاركه فيه مصطفى شعبان والآخر لا يزال قيد الترشيحات الأولية من الشركة المنتجة، وسينجز النجم المصري مشاهده السينمائية بالتزامن مع تصوير مشروعه الدرامي المقبل.

وحددت هند صبري أولوياتها في إنجاز مشروع فيلم تونسي تصوّره خلال الشهر المقبل يعقبه فيلم كوميدي اجتماعي تعود من خلاله إلى السينما المصرية، بالإضافة إلى مسلسل تعاقدت على تقديمه مع شركة «بي لينك» التي قدّمت معها مسلسل «حلاوة الدنيا» العام الماضي، علماً بأن الممثلة التونسية غابت عن الشاشة العام الجاري بسبب إرجاء عرض الجزء الثاني من فيلم «الكنز» واكتفت بالظهور في عدد من الحملات الإعلانية.

أما محمد رمضان فاتفق مع السيناريست محمد عبد المعطي على أن يكون فيلمهما الجديد «بطل العالم» المشروع السينمائي الذي ينافس في موسم عيد الفطر المقبل، رغبة منه في تصويره (يتوقع أن يتولى إنتاجه أحمد السبكي) خلال شهر نوفمبر المقبل على أقصى تقدير.

ويبدأ رمضان فور انتهاء تصوير «الديزل» من تحضيرات الفيلم واختيار الأبطال وفريق العمل، فيما لا يزال حائراً بشأن المخرج الذي سيتعاون معه في ظل انشغال محمد سامي.

انتعاشة فنية

تعيش منى زكي حالة من الانتعاشة الفنية خلال الفترة الراهنة. فيما تشارك زوجها أحمد حلمي تصوير فيلمه الجديد الذي لم يستقرا على اسمه بعد، تحضر تجربة درامية جديدة مع المخرج محمد ياسين كانت تأجلت من العام الماضي بسبب ضيق الوقت وستحضر ضمن أجندة رمضان 2019.

يعتبر فيلم منى مع زوجها أول عمل سينمائي يجمعهما بعد الزواج قبل أكثر من 15 عاماً، ويتوقع أن يُعرض تجارياً خلال إجازة نصف العام الدراسي بعدما تسبّب تأخير تصويره في استحالة لحاقه بموسم العرض خلال عيد الأضحى الشهر المقبل.