الشمري: إيقاف إجباري لبطولات الكرة مدته 84 يوماً

أوضح أسباب رفض تأجيل «الأولى»

نشر في 27-07-2018
آخر تحديث 27-07-2018 | 00:05
جانب من القرعة
جانب من القرعة
قال عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة المسابقات خالد الشمري إن لجنته ملزمة بروزنامة الموسم، التي تتخللها إيقافات إجبارية لمدة تصل إلى 84 يوماً، موضحا أن الموسم سينتهي في أواخر شهر أبريل المقبل.
أعلن عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة - رئيس لجنة المسابقات خالد الشمري أن اللجنة بصدد الانتهاء من جدول القسم الأول للدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، على أن يتم الإعلان عنهما في منتصف الأسبوع المقبل.

وقال الشمري، في تصريح خاص لـ"الجريدة": "تلقيت العديد من الاتصالات في الفترة الماضية، من أندية الدرجة الأولى، طالب من خلالها مسؤولوها بضرورة تأجيل الجولتين الأولى والثانية من البطولة، لأنها ستتوقف بسبب ايام المباريات الدولية (الفيفا داي)، بعد الجولتين مباشرة".

اقرأ أيضا

ملزمون بالروزنامة

وأضاف: "لجنة المسابقات تمد يد التعاون لجميع الأندية، من دون استثناء، لكنها ملزمة بروزنامة الموسم، لذلك فمن الصعوبة بمكان تلبية هذا الأمر، خصوصا أنه في حال تأجيل الجولتين، فلن يكون لهما مكان في جدول البطولة، بسبب ضغط المباريات، والتوقف الإجباري الذي سيصل في الموسم الجاري إلى 84 يوماً، سواء بسبب "الفيفا داي" أو نهائيات كأس آسيا، التي ستستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 5 إلى 31 يناير.

وتابع: "لجنة المسابقات تعاني بشدة كثرة التوقفات الإجبارية، ومع ذلك لابد أن ينتهي الموسم في أواخر شهر أبريل المقبل -أي قبل شهر رمضان المبارك- وهو أمر يجب أن ينتبه له الجميع، وعلى الأندية أن تتفهم جيداً موقف اللجنة في هذا الأمر".

وعن إقامة بطولتي كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد بنظام خروج المغلوب علق الشمري قائلا: "الأمر يرجع أيضا إلى عامل الوقت، فإقامتهما بنظام الدوري من مجموعتين يتأهل أول وثان من كل منهما للدور نصف النهائي، يعني أن كلا منهما تحتاج إلى 15 يوماً، إلى جانب الفترة المحددة لهما، ليتم اختتام الموسم في نهاية شهر أبريل".

وتابع: "من وجهة نظري الشخصية كحارس مرمى سابق، لا كرئيس لجنة مسابقات، فإن إقامة البطولتين بنظام خروج المغلوب يمنحهما رونقا خاصا، ويمنح الفرق الصغيرة الأمل في الذهاب بعيدا، وهو أمر وارد وبقوة في بطولات الكؤوس تحديدا".

لا معاناة من الملاعب

وأوضح الشمري أن بطولة كأس سمو ولي العهد ستنطلق ابتداء من 4 ديسمبر، وسوف تنتهي منافساتها في الشهر ذاته، وتحديدا قبل انطلاق بطولة آسيا، كما تقام بطولة كأس سمو الأمير في ختام الموسم.

وأوضح الشمري أن الأندية لن تعاني من نقص الملاعب في بداية الموسم، مبيناً أن الملاعب ستخضع للصيانة تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة على فترات متقطعة طوال الموسم، وتم وضع هذا الأمر في الاعتبار.

وطالب الشمري، في ختام تصريحه، الأندية بالتأني قبل استخدام الملاعب التي ستخضع للصيانة، حتى تتم المحافظة عليها وإقامة المباريات عليها للفترة التي تحددها الشركة التي تقوم بأعمال الصيانة، معربا عن أمنيته أن يحالف التوفيق جميع الأندية فتقدم موسماً جيداً لائقاً بتاريخ الكرة الكويتية العريقة.

back to top