أكدت ممثلة سفير دولة كندا في الكويت تامي إيميز أن استخراج التأشيرات الدراسية للطلبة المقبولين في البعثات يكون عبر الحضور إلى سفارة كندا في أبوظبي، مشددة على ضرورة إجراء تطبيق البصمة خلال استخراج الفيزا اعتباراً من أغسطس.

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في كندا بجمعية المهندسين، أمس الأول.

Ad

وشددت إيميز على ضرورة أن يتحلى الطلبة بالصبر خلال استخراج التأشيرات، نظرا للازدحام خلال عطلة الصيف، مشيرة إلى أن تطبيق البصمة ليس فقط على طلبة البعثات بل على من يرغب في زيارة كندا، وهذا الأمر من الخطوات التنظيمية الخاصة بآلية دخول كندا.

وبينت أن كندا تتطلع إلى استقبال أعداد كبيرة من الطلبة ليسفيدوا من الدراسة بالجامعات، لافتة إلى أن «الطلبة يعيشون تجربة ثرية في الاستفادة من الغربة، وأثناء عودتهم من كندا سيروجون لها بالدراسة والسياحة»، موجهة نصيحة للطلبة بأن يجتهدوا في دراستهم، للحصول على أعلى الدرجات، متمنية لهم التوفيق والسداد في حياتهم الدرسية.

من جانبه، أفاد نائب رئيس الجمعية الكويتية الطبية د. علي الموسوي، بأن «الجامعات الكندية متميزة، وتلبي رغبات الطلبة، مطمئناً أن الطلبة يستفيدون من تجربة الدراسة بالخارج، متمنياً لهم التوفيق والسداد في حياتهم الدراسية.

من جهته، ذكر أمين سر جمعية المهندسين م. حمود الهدية، أن «القبول في الدراسة بكندا بداية الطريق للتميز»، لافتا إلى أن «المبتعثين يمثلون الكويت في مختلف الجوانب، سواء كانت أكاديمية أو اجتماعية أو أخلاقية»، مشدداً على «ضرورة الحرص على التحصيل العلمي وفقاً لأعلى الدرجات».

وقال رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في كندا علي أكبر، إن «الدراسة في كندا لها طبيعة خاصة، لأن كندا تتميز بقوة الدراسة في تخصصي الطب والهندسة»، موضحاً أن «طلبة كندا مميزون في الجانب العلمي والاجتماعي».

وذكر أكبر أن الاتحاد يحمل مسؤولية وأمانة على تلبية متطلبات الطلبة، مشيرا إلى أنه «تحقيق مصالح الدارسين وتلبية طموحاتهم أولوية بالنسبة إلينا».