أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري تركيب آخر قطعة خرسانية في جسر جابر الأحمد وصلة "الصبية" يوم الأحد المقبل، وبهذا يكتمل تركيب كل أجزاء جسم الطريق العلوي.

وقالت الهيئة، في بيان، إن أعمال تصنيع وتركيب القطاعات الصندوقية "الخرسانية" من أهم الأعمال في المشروع، وتكون هذه القطاعات الصندوقية العنصر الإنشائي الرئيسي للبنية العلوية للجزء البحري بالجسر الذي يمتد بطول 27 كيلومتراً عبر جون الكويت.

Ad

وأضافت أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للجسر الرئيسي بفتحة ملاحية بعرض 120 متراً وارتفاع يبلغ 23 متراً من أعلى مد بحري، والمخصصة لمرور السفن المارة عبر جون الكويت إلى ميناء الدوحة، ويعتبر الممر الملاحي للجسر المعلق بواسطة الكابلات الفولاذية المشدودة من برج الجسر المعلق بشكل الشراع أحد العلامات المميزة والأيقونات بمنطقة الخليج العربي عموماً ودولة الكويت خصوصاً.

في سياق متصل، أعلنت الهيئة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور إغلاق الحارة اليسرى لحوالي 180 متراً طولياً، وحصر الحركة المرورية في حارتين بالطريق البديل لطريق الدائري الخامس باتجاه السالمية في الجزء الواقع بين منطقتي الأندلس والعارضية وذلك لإنجاز أعمال الجسور في تلك المنطقة.