سفير نيكاراغوا: نتطلع إلى جلب العمالة للكويت

لاشتر: الأمير مدرسة عالمية في مجال الإنسانية

نشر في 27-07-2018
آخر تحديث 27-07-2018 | 00:00
السفير وأعضاء جمعية أصدقاء نيكاراغوا يقطعون قالب الحلوى
السفير وأعضاء جمعية أصدقاء نيكاراغوا يقطعون قالب الحلوى
أكد سفير نيكاراغوا محمد لاشتر أن سفارة بلاده تسعى مع الكويت إلى جلب العمالة الفنية المتخصصة في البناء والأعمال الحرفية، مضيفاً أن تلك الخطوة ستعزز فرص استقدام العمالة المنزلية في أقرب فرصة.
أعرب سفير نيكاراغوا لدى الكويت محمد لاشتر عن سعي السفارة إلى إبرام اتفاقيات لجلب العمالة المتوسطة للكويت، موضحا أن نيكارغوا تتمتع بالكوادر الفنية العالية الجودة، خصوصا في مجال الإنشاءات والبناء وأعمال الصيانة، معرباً عن امله أن يتم الاتفاق مع الجهات الكويتية لجلب تلك العمالة، التي ستفتح مجالا للعمالة المنزلية.

ووصف لاشتر، في تصريح صحافي، خلال احتفال سفارة بلاده بالذكرى الـ39 للثورة الشعبية الساندنية، أمس الأول، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بـ»المدرسة العالمية في مجال الإنسانية»، مضيفا أن سموه «مثال يحتذى، لما يتمتع به من حكمة تميزه»، مشيراً إلى أن سموه، بحكمته ومبادراته الإنسانية، خفف وداوى جروح العديد من بلدان المنطقة وشعوبها.

ولفت إلى أن رئيس نيكاراغوا دانيل أورتيغا زار المنطقة في بداية تسعينيات القرن الماضي، والتقى سمو الأمير عندما كان وزيرا للخارجية، معرباً عن تطلعه إلى أن تكون هناك زيارات متبادلة عالية المستوى، مضيفا أن هناك تبادل زيارات على مستوى البرلمانين الكويتي والنيكاراغوي.

وأوضح أن البلدين لديهما اتفاقية تعاون دبلوماسي، مشيراً إلى أن بلاده دعمت حصول الكويت على مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي.

وبيّن أن الجانبين بصدد استكمال التوقيع على 10 اتفاقيات بدأها الطرفان بالاتفاقية السياسية، وإعفاء المواطن الكويتي من الحصول على تأشيرة دخول نيكاراغوا، وإعفاء مواطني نيكاراغوا حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة من تأشيرة الكويت، مضيفا أن هناك 5 اتفاقيات في المجالات الثقافية، والزراعية، والاقتصادية، والصحية، والتعليمية.

وشهد الحفل ولادة جمعية «أصدقاء جمهورية نيكاراغوا»، وقال السفير بهذه المناسبة «اننا نؤمن بأن العلاقات الدبلوماسية الرسمية يجب أن تتعزز مع الشعوب، لذلك احتجنا الى التقارب اكثر مع الشعب الكويتي».

back to top