الاحتلال الإسرائيلي رداً على مقتل جندي في هجوم طعن: 400 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية

نشر في 27-07-2018 | 12:40
آخر تحديث 27-07-2018 | 12:40
مواجهات بين فلسطينين وقوات الاحتلال في مستوطنة آدم
مواجهات بين فلسطينين وقوات الاحتلال في مستوطنة آدم
أعلن وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي افيغدور ليبرمان أنه سيتم بناء 400 وحدة سكنية استيطانية جديدة في المستوطنة التي شهدت مقتل مستوطن اسرائيلي وجرح اثنين آخرين في هجوم الخميس في الضفة الغربية المحتلة.

وقال ليبرمان في تغريدة على تويتر أن «أفضل رد على الإرهاب هو تعزيز المستوطنات»، وأعلن عن بناء 400 وحدة استيطانية في مستوطنة آدم المقامة فوق أراضي بلدة جبع شمال القدس المحتلة وبالقرب من مدينة رام الله.

ويأتي هذا الإعلان بعد هجوم قام به فلسطيني بالسكين ليل أمس على مستوطنة ادم أسفر عن مقتل جندي وجرح اثنين من المستوطني، وأعلن جيش الاحتلال أن الجندي يدعى يوتام عوفاديا (31 عاماً).

وقال الجيش إن «المهاجم الفلسطيني الذي تسلل إلى مستوطنة آدم يبلغ من العمر 17 عاماً ويتحدر من قرية كوبر الفلسطينية» في منطقة رام الله، وأضاف أنه قُتل بالرصاص على يد مدني كان يسير في الشارع وكان شاهداً على الهجوم.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل الفتى الفلسطيني محمد طارق دار يوسف (17عاماً).

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قام بعمليات تفتيش أمنية عند مداخل القرية ومنع العمال من القرية للخروج والعمل في المستوطنات القريبة.

وأضاف الجيش ومصور وكالة فرانس برس أن مواجهات جرت صباح الجمعة بين الفلسطينين في بلدة كوبر وأفراد الجيش.

وقال أن «نحو 150 فلسطينياً شاركوا بإلقاء الحجارة والقنابل الحارقة على نطاق واسع واشعال الإطارات المطاطية أثناء عملية التفتيش التي أجراها الجيش»، وأضاف أنه «قام بالرد باستخدام وسائل تشتيت الشغب».

وتابع أنه «لم يبلغ عن وقوع اصابات».

واستجوب جيش الاحتلال عدداً من أفراد أسرة الفتى الفلسطيني التي سلمها أمراً بهدم منزلها.

وقال أن المهاجم يتحدر من القرية نفسها التي جاء منها رجل آخر قتل ثلاثة أشخاص في مستوطنة أخرى في الضفة الغربية في يوليو 2017.

back to top