The Hollywood Pop Up Comedy Club في بيروت للمرة الثانية...

الكوميديا تجمع الثقافات

نشر في 28-07-2018
آخر تحديث 28-07-2018 | 00:00
No Image Caption
استقبلَت بيروت أربعة من أشهر نجوم الكوميديا في هوليوود، حققوا مبيعات عالية في نوادي هوليوود الكوميدية وتركوا بصمتهم في عالم السينما والتلفزيون، زاروا العاصمة اللبنانية قادمين من كاليفورنيا وقدّموا عروض «ستاند أب كوميدي» خلال ليلتين.
في زيارة ثانية لـ The Hollywood Pop Up Comedy نظَّمَها المنتجان رون سنكوسكي وسميرة قواص من شركة Symply Entertainment، اجتمع النجوم بايرون باورز، وجسيماي بلوزو، وسكايلر ستون، وأمير ك. قدّموا عرضين مسرحيين مميزين من أبرزا مهاراتهم.

تناول النجوم التقاليد الاجتماعيّة الغربيّة، وتطرّقوا الى مصادفات وأحداث تحصل في يوميّاتهم شخصيّاً، ومع العائلة والأصدقاء، وفي المجتمع عموماً. ولما كانوا يقدمون عرضهم في لبنان، فكان لا بد من التطرّق إلى انطباعهم عن هذا البلد بكل ما يحمله من تناقضات ومصاعب وجمال، ولم ينسوا التأكيد على كرم الضيافة الذي يتحلى به هذا الشعب، والمأكولات التي لا يختلف اثنان على طعمها المميز.

تولى ربط الفقرات الكوميدي الأسترالي من أصل لبناني أنطوني سلامة، مقدّم البرنامج الصباحي Virgin Radio، فيما تميّز الحضور بباقة من الوجوه الإعلاميّة والاجتماعيّة والفنيّة والثقافيّة وطلاّب الجامعات.

بعد هذه الزيارة يتابع النجوم جولة في عدد من الدول ثم يعودون إلى الولايات المتحدة الأميركية.

أول نسخة

وكان لبنان شهد أول نسخة من هذا الحدث في مارس الماضي ولاقت نجاحاً لافتاً إذ نفدت البطاقات كافة، وأمضى الحضور أوقاتاً ممتعة مليئة بالضحك، لا سيما أن الكوميديين عكسوا من خلال «الاسكتشات» جمال لبنان وثقافته وشعبه.

أُنتج The Hollywood Pop Up Comedy من خلال سميرة قواص في بيروت، ورون سنكوسكي المقيم في لوس أنجليس، ولكنه يزور بيروت بانتظام، وهو يرى الـ Popup Club، والكوميديا عموماً، جسراً عالمياً بين الثقافات الدولية. ويوضح في هذا الشأن: «بالنسبة إلي، إحدى أفضل الليالي تلك التي نمضيها في نوادي الكوميديا. كم يكون الجو مسلياً بحضور ووجود هؤلاء الكوميديين، خصوصاً أنَّهم لم يزوروا يوماً الشرق الأوسط. كانوا سابقاً يحملون فكرة خاطئة عن هذه البلاد، ذلك بسبب إعلامنا الغربي، ولكن بعد الوقت الذي أمضوه هنا، وتقديمهم ستة عروض، وخروجهم إلى الملاهي الرائعة مثلThe One ، والماندالون، والكازينو، تمكنوا من التعرّف إلى المئات من الأصدقاء والترابط مع هذه الثقافة بطريقة تحولهم حرفياً إلى سفراء للبنان.

ختم: بالنسبة إليّ، نحن نربط بين الثقافات من خلال الكوميديا. هذه مكافأة جميلة».

النجوم في سطور

يشارك بايرون باورز Byron Bowers في عرضThe Chi ، وأدّى دوراً في الفيلم المستقل الأخير Kuso، وظهر على شبكة الكوميديا المركزية وViceLand TV على HBO.

أما أمير ك. Amir K، فهو ممثل إيراني ولد وعاشَ في كاليفورنيا، وظهرَ في نسخة منMADtv على شبكة CW ، بالإضافة إلى Comedy Central وMTV و Last Comic Standing على NBC، وفاز بجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن دوره في الفيلم الفائز بجائزة الأوسكار Argo.

بدورها أدّت جسيماي بلوزو Peluso Jessimae، دور البطولة في سلسلة Girl Code على شاشة MTV، ولها حضور كوميدي رئيس على وسائل التواصل الاجتماعي وفي النوادي في الولايات المتحدة الأميركية.

وسكايلر ستون Skyler Stone المعروف بأدائه اللافت في أعمال عدة، لا سيما فيلم For Your Consideration ، وفي التلفزيون: Rules of Engagement، وThe Late Late Show،

وRaising Hope، فضلاً عن كونه منتظماً في The Improv، وThe Laugh Factory وThe Comedy Store.

الكوميدي الأسترالي من أصل لبناني أنطوني سلامة تولى ربط الفقرات
back to top