نفت الإدارة العامة للإطفاء الكويتية اليوم الجمعة صحة ما نشر في بعض الصحف المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي بأن تعديل نظام العمل في بعض مراكز الإطفاء العاملة بنظام 48 ساعة وراحة 96 ساعة الى 24 ساعة وراحة 48 ساعة سيؤدي إلى خصم من بدلات رجال الاطفاء.

وأكدت العلاقات العامة والإعلام ب(الاطفاء) في بيان صحفي "أن هذا الكلام عار عن الصحة تماما" مشيرة إلى "أن الإجراء المتخذ لا يوجد به أي خصومات ببدلات تمس رجال الإطفاء".

Ad

وأوضحت أن الاجراء هو فقط تحويل نظام العمل لنواحي أمنية وفنية بحته تتعلق في حماية الأرواح والممتلكات وقد جاءت بعد دراسات مستفيضة مدعمة بالإحصائيات.

وبينت أن مراكز إطفاء (النويصيب والوفرة والزور) التي تم تعديل نظام العمل فيها كونها لم تعد حاليا مراكز بعيدة أو نائية نظرا لإنشاء المدن السكنية الجديدة بقربها مثل مدينة (صباح الأحمد البرية والبحرية) ومنطقة الوفرة السكنية ومنطقة الخيران السكنية بالاضافة الى وجود مشاريع حكومية ضخمة يعمل فيها عشرات الآلاف من الموظفين.

وذكرت أن ذلك يتطلب تقليل ساعات العمل في المراكز المذكورة أسوة بباقي مراكز الإطفاء في البلاد بهدف سرعة التعامل مع الحوادث ولضمان انتاجية أفضل لرجل الإطفاء الذي يعمل بنظام 24 ساعة و48 ساعة راحة بدلا من النظام القديم.

وأكدت على ثقها بمنتسبيها من رجال الإطفاء الذين يضحون بأرواحهم من أجل انقاذ حياة الناس وممتلكاتهم وهي على قناعة تامة بأن هذا الاجراء اتخذ لمصلحة العمل ولا يوجد فيه أي ضرر على بدلاتهم المالية.

وأهابت (الاطفاء) بالنقابات التي "نقدرها ونثمن دورها حسب حدود ما كفله القانون لها بعدم ربط عمل رجال الإطفاء الذي يعد عملا أمنيا وفنيا بحتا وهو معني بحماية ارواح وممتلكات المواطنين والمقيمين لتحقيق المكاسب الانتخابية".

وأشارت الى أن (الاطفاء) تسعى لتعديل قانونها بما يضمن تحقيق مطالب رجال الاطفاء من زيادة للبدلات ولإستحقاق بما يتناسب وطبيعة عملهم المحفوفة بالمخاطر.

ولفتت إلى أن هناك أربعة مراكز للاطفاء خارجية تعمل بنظام 48 ساعة سيتم الإبقاء على وضعها كما هي لكونها ما تزال بعيدة عن المناطق السكنية وبإمكان الراغبين من رجال الاطفاء العمل بتلك المراكز التقديم بطلب لذلك.