رونالدو يبدأ مسيرته بـ «الكالتشيو» في ضيافة فيرونا

نشر في 28-07-2018
آخر تحديث 28-07-2018 | 00:04
بقيادة رئيس الاتحاد، كارلو تافيكيو، وبحضور جميع رؤساء الأندية، أعلنت رابطة أندية الدوري الإيطالي، أمس، مواجهات الجولة الأولى من الموسم الجديد، الذي سينطلق 19 أغسطس وينتهي 26 مايو.
أعلنت رابطة أندية الدوري الإيطالي، أمس، بقيادة رئيس الاتحاد كارلو تافيكيو، وبحضور جميع رؤساء الأندية، مواجهات الجولة الأولى من الموسم الجديد، الذي سينطلق 19 أغسطس المقبل، وينتهي 26 مايو 2019.

وأُجريت قرعة الموسم الجديد أمس الأول، حيث سيفتتح يوفنتوس، حامل اللقب في آخر 7 سنوات، مبارياته أمام كييفو فيرونا خارج أرضه.

وتشهد الجولة الأولى العديد من المواجهات النارية، حيث يواجه لاتسيو نظيره نابولي، وصيف النسخة الماضية، فيما يواجه ميلان نظيره جنوى. وعلى جانب آخر، يواجه فيورنتينا نظيره سامبدوريا.

ويستهل البرتغالي كريستيانو رونالدو مسيرته في الدوري الإيطالي لكرة القدم بمواجهة فريق فيرونا. وكان اللاعب (33 عاما) فجَّر المفاجأة قبل أسابيع قليلة بالانتقال من ريال مدريد الإسباني إلى "السيدة العجوز". وبعدها بأسبوع، سيخوض يوفنتوس أول مباراة على ملعبه في الموسم الجديد، حيث يستضيف لاتسيو.

في المقابل، سيكون أول ديربي في الموسم الجديد بالدوري الإيطالي بين روما ولاتسيو في المرحلة السابعة من مباريات البطولة، ثم يقام الديربي الثاني بعده بين إنتر ميلان وميلان.

ومن المتوقع أن يجذب الدوري الإيطالي خلال الموسم الجديد أنظار العديد من الجماهير حول العالم، وخاصة بعد نجاح يوفنتوس في التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

تسديد 19 مليوناً للضرائب

من جانب آخر، توصل كريستيانو رونالدو إلى اتفاق مع سلطات الضرائب والسلطات القضائية في إسبانيا على سداد 19 مليون يورو (22 مليون دولار) إلى وزارة الخزانة الإسبانية، مقابل إعفائه من قضاء عقوبة السجن لعامين.

ووافقت مصلحة الضرائب الإسبانية على اقتراح اللاعب، وأوضحت مصادر قضائية أن رونالدو لن يقضي عقوبة السجن لعامين، لعدم وجود سجل إجرامي للاعب.

واعترف رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني سابقا ولاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا، بارتكاب أربعة انتهاكات بحق مصلحة الضرائب في إسبانيا من 2011 إلى 2014، من بينها التهرب الضريبي من سداد 14 مليونا و768 ألفا و897 يورو، بواقع 1.39 مليون يورو في 2011، و1.66 مليون في 2012، و3.20 ملايين في 2013، و8.5 ملايين يورو في 2014.

وقلص الاتفاق النهائي من خلال المحكمة الجنائية إجمالي هذه المبالغ إلى 5.7 ملايين يورو، لكن المبلغ الإجمالي الذي سيسدده رونالدو يبلغ 19 مليونا، تشمل الفوائد المستحقة والغرامة. كما سيسدد رونالدو التكاليف التي أسفرت عنها العملية القضائية.

back to top