«الأولمبي» تغلب على خيطان بثنائية «ودياً»

نشر في 28-07-2018
آخر تحديث 28-07-2018 | 00:05
جانب من لقاء المنتخب الأولمبي وخيطان
جانب من لقاء المنتخب الأولمبي وخيطان
فاز منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم على خيطان بهدفين من دون رد، أحرزهما عبدالله الشرهان وجاسم عتيق، خلال المباراة التجريبية التي جمعتهما مساء أمس الأول على الملعب الفرعي رقم 2 بنادي خيطان.

ويستعد المنتخب لخوض غمار منافسات مجموعته التي تقام في مارس المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

أما خيطان فيستعد للموسم الرياضي المقبل 2018-2019، الذي يشارك خلاله في بطولات دوري الدرجة الأولى، وكأس سمو الأمير، وكأس سمو ولي العهد، وبطولة كأس الاتحاد التنشيطية.

وحقق المنتخب الأولمبي الأهداف المرجوة من المباراة التي اقيمت على 3 أشواط، مدة كل شوط 30 دقيقة، بناء على طلب مدرب خيطان خالد أحمد، بعد اطمئنان الجهاز الفني بقيادة بداح الهاجري على المستويين الفني والبدني، خصوصاً أن المباراة السابقة للأزرق مع منتخب الشباب كان الهدف منها الارتقاء بالمستوى البدني فقط.

ولعب الهاجري بتشكيلتين في الأشواط الثلاثة مع الدفع بثلاثة لاعبين، علماً بأنه لعب امام منتخب الشباب بـ3 تشكيلات.

يذكر أن المنتخب الأولمبي سيختتم مبارياته التجريبية يوم 31 الجاري بمواجهة النصر على ملعبه، حيث يغادر الفريق يوم الثالث من أغسطس المقبل إلى المانيا، للدخول في معسكر تدريبي تتخلله 5 مباريات تجريبية متدرجة المستوى.

كما حقق الجهاز الفني لخيطان الهدف المرجو من المباراة، وهو الوقوف على مستوى بعض اللاعبين، حيث تم وضع من يخضعون للتجربة تحت المجهر لحسم مصيرهم.

الهاجري: المستوى البدني مقبول

أكد مدرب المنتخب بداح الهاجري أن اللاعبين التزموا، بشكل حرفي، بتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بالحرف الواحد، وهو أمر يحسب لهم بكل تأكيد، مضيفا أنه سعيد بالمستوى الذي قدموه، والذي يؤكد أنهم يتطورون من يوم لآخر بشكل لافت.

وأشار إلى أن اللاعبين وصلوا إلى مستوى بدني مقبول في هذه الفترة، بينما المستوى الفني من الصعوبة الحديث عنه في الوقت الراهن، لاسيما أن الجهاز الفني مازال لديه الكثير لإبداء رضاه عن هذا الأمر.

ولفت الهاجري إلى أنه منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم السبت، بعد إخصاعهم لتدريب استشفائي أمس، لإزالة الإرهاق والإجهاد بسبب التدريبات اليومية.

الجوازات والتأشيرة ترجئان القائمة

علمت "الجريدة" أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بالتنسيق مع اللجنة الفنية، التي يترأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد علي حسين الديحاني، قرر إرجاء إعلان القائمة حتى قبل المعسكر بساعات قليلة، وذلك باستبعاد 6 لاعبين، والاستقرار على 30 لاعبا للدخول في المعسكر الألماني.

ويرجع ذلك إلى عدم حصول عدد من اللاعبين على جوازات سفرهم الإلكترونية، وكذلك تأشيرة ألمانيا.

back to top