الصبيح: صرفنا 13665 بطاقة أولوية لكبار السن منذ بداية العام

«3372 مسناً استفادوا من الخدمة المتنقلة والإيوائية»

نشر في 28-07-2018
آخر تحديث 28-07-2018 | 00:04
الصبيح وفريق الوزارة في إحدى جلسات مجلس الأمة
الصبيح وفريق الوزارة في إحدى جلسات مجلس الأمة
كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أن عدد ما تم صرفه من بطاقة الأولوية لكبار السن، منذ نهاية ديسمبر 2017 وحتى منتصف الشهر الجاري بلغ 13665، لافتة إلى أن عدد المستفدين من الخدمة المتنقلة والرعاية الإيوائية بلغ 3372 مستفيداً.

جاء ذلك في رد الصبيح على سؤال برلماني للنائب خليل عبدالله، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، بشأن عدد كبار السن من الكويتيين والبالغين (65) سنة الذين يتلقون الرعاية الصحية والترفيهية والتأهيلية والعلاج الطبيعي، على مدار السنة، وبعض الموضوعات الأخرى الواردة بذات السؤال.

وقالت الصبيح: «تقوم إدارة رعاية المسنين بتقديم خدمات اجتماعية ونفسية وطبية وتأهيلية، إضافة إلى برامج ترفيهية وترويحية لكبار السن عن طريق جهاز متخصص يقوم بخدمتهم، على مدار 24 ساعة لعدد 27 مسناً ومسنة».

وأضافت: «كما نقدم الرعاية المنزلية المتنقلة بخدمة متميزة، من خلال فريق عمل متكامل يقوم بزيارات منزلية للمسنين بالتنسيق والتعاون مع الأسرة لترتيب زيارات دورية تستهدف خدمة المسن في منزله وبين ذويه، مما يقلل الحاجة إلى الإيواء ويوفر على المسن عناء الذهاب الى المراكز الصحية».

وتابعت: «نود الإفادة بأن ادارة رعاية المسنين تقدم خدمات ترفيهية وثقافية ودينية وطبية من خلال نادي البر لكبار السن في محافظة مبارك الكبير، بجهاز فني متكامل (أطباء- ممرضون- علاج طبيعي- مرشد ديني - اخصائي اجتماعي - اخصائي نفسي)، ونظراً لنجاح هذه التجربة جارٍ افتتاح «نادي الرحاب لكبار السن» بمحافظة الفروانية في أكتوبر المقبل».

وقالت الصبيح: «نود الإحاطة بأن القانون رقم (18) لسنة 2016 ينطبق على جميع المواطنين ممن بلغ (65) فما فوق، وتنفذ وزارة الشؤون ما ورد في مواده، وقد تمت مخاطبة الجهات ذات الصلة لتطبيق المواد التي تخص رعاية المسنين، وتدعيما لذلك تم صرف بطاقة أولوية لكبار السن عن طريق خدمة كبار السن بالمحافظات وبإدارة رعاية المسنين منذ شهر ديسمبر 2017، وبلغ عدد البطاقات الصادرة (13665) حتى 15 يوليو 2018».

back to top