افتتح الفنانان علي السبع وقصي العوامي المعرض الجماعي «كونسبت» الذي تقدمه مجموعة «أنامل مبدعة» وتستضيفه لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي في جمعية الثقافة والفنون بالدمام.

ويشارك في «كونسبت» 15 فنانا وفنانة، عرضوا مجموعة من اللوحات التشكيلية المتنوعة الأساليب الفنية والمدارس، والأعمال الفوتوغرافية إضافة إلى بعض المنحوتات الخشبية، في حين قدم التشكيلي قصي العوامي أمس ورشة إنتاج اللوحة الزيتية، وتقدم الفنانة فرحة آل سالم اليوم ورشة الحرق على الخشب.

Ad

وعن المعرض، قالت المشرفة على مجموعة «أنامل مبدعة» نصرت باوي إن البداية كانت في شهر صفر الماضي بعدد يقارب 5 فنانين، ووصل أعضاء المجموعة الآن إلى أكثر من 30 عضوا من مختلف الأعمار والاهتمامات الفنية، التي تشمل الرسم والتصوير والنحت على الخشب والديكوباج.

من جهتها، أكدت منسقة لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية يثرب الصدير أن أهم أهداف اللجنة هو دعم الحركة التشكيلية في المنطقة من خلال فتح المجال للمجموعات والفنانين لإقامة المعارض التشكيلية التي تتيح لهم التعريف بفنهم، إضافة إلى التعرف على انطباعات الجمهور والنقاد لتقويم تجربتهم.

من جانب آخر، يقدم مساء الثلاثاء المقبل في مقر الجمعية بيت السرد «ورشة بيت السرد العربية» لمناقشة رواية «حذاء فيلليني» للروائي المصري وحيد الطويلة.