أعلنت شركة كامكو للاستثمار الكويتية اليوم السبت اصدارها سندات بقيمة 40 مليون دينار كويتي (نحو 131.9 مليون دولار) لأجل خمس سنوات بنجاح وبزيادة ملحوظة في تغطية الاكتتاب بفترة ثلاث أيام والتي تعتبر أقصر فترة اكتتاب سندات مقومة بالدينار الكويتي.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات بالشركة خالد فؤاد في تصريح صحفي إن قرار الشركة المصدرة ومدراء الإصدار في تقصير فترة الاكتتاب لمدة ثلاثة أيام فقط جاء مدفوعا بالتزامهم بتطوير معايير السوق المحلي لتتماشى مع أفضل الممارسات الدولية إذ تكون فترات الاكتتاب 24 ساعة أو أقل.

Ad

وأضاف فؤاد أنه تم اصدار السندات التي لعبت (كامكو) وبنك الخليج دور مديري الإصدار المشتركين على أساس شريحتين الأولى بفائدة ثابتة نسبتها 6 في المئة تدفع على أقساط كل ثلاثة أشهر.

وأوضح أن الشريحة الثانية تتمثل بسندات الفائدة المتغيرة إذ يكون معدل الفائدة معادلا لسعر الخصم المعلن من قبل بنك الكويت المركزي مضافا إليها 2.75 في المئة تدفع أيضا بشكل ربع سنوي وعلى أقساط على ألا تفوق 7 في المئة سنويا.

يذكر أن (كامكو) تأسست في عام 1998 وأدرجت في بورصة الكويت عام 2003 وتقوم بعمليات استثمارية مصرفية في أسواق المال ليصل عددها إلى 96 عملية بقيمة 15.2 مليار دولار أمريكي كما في ديسمبر 2017.