كشفت مصادر رقابية لـ« الجريدة» أن هيئة أسواق المال أحالت رسمياً يوم الأربعاء الماضي بلاغاً مطولاً إلى وحدة التحريات المالية التابعة لوزارة المالية والمعنية بمكافحة غسل الأموال ضد إحدى الشركات المدرجة.

ووفق المصادر، فإن هيئة أسواق المال أعدت تقريراً كبيراً ومطولاً ضد الشركة وعدد من القياديين، بالوثائق والمستندات، مؤكدة أن الهيئة هي من كشفت العملية كاملة، وعملت على التقدقيق فيها مراراً وتكراراً، واتخذت القرار النهائي بإبلاغ وحدة التحريات المالية بالتخصص لاستكمال المهمة.

Ad

وقالت المصادر، إن وحدة التحريات المالية تسلمت ملف هيئة أسواق المال بشكل متكامل وموثق وباحترافية شديدة وإجراءات سليمة قانونياً.

وأكدت أن هيئة الأسواق تعتبر صمام أمان كبير حالياً للسوق المالي، خلافاً للسابق في عهد لجنة تدير السوق بلا فرق عمل متخصصة أو إدارات تفلتر وفرق تتولى التفتيش الدوري، مشددة على أن الهيئة على قدر المسؤولية في مكافحة كل أنواع الاحتيال المالي والعبث هنا أو هناك، وحتى المخالفات التي تقوم الشركات بارتكابها خارجياً في شركات مؤسسة في الخارج فقد كشفتها الهيئة.

وأفادت بأن دقة الهيئة ستؤدي دوراً كبيراً في جذب المحافظ والصناديق العالمية وستشجع السيولة الخارجية من التدفق بارتياح واطمئنان كبير، لاسيما أن عامل الاطمئنان إلى المهنية العالية هو الأهم بالنسبة لأي مستثمر أو أي جهة خارجية.