معرفي: «كي جي إل» تتطلع إلى التوسع محلياً وإقليمياً

«لدى الشركة فرصة جيدة للنهوض بمشاريع جديدة والحصول على عقود لوجستية»

نشر في 29-07-2018
آخر تحديث 29-07-2018 | 00:04
معرفي خلال اجتماع الجمعية العمومية
معرفي خلال اجتماع الجمعية العمومية
قال رئيس مجلس إدارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل «كي جي إل» ماهر معرفي، إن الشركة تتطلع خلال عام 2018 إلى توسع أعمالها على الصعيدين المحلي والإقليمي، في حين يشهد قطاع الإنشاءات الكويتي خلال تلك الفترة مشروعات قوامها 38 مليار دولار، والقطاع اللوجستي يشكل جزءاً أساسياً من تلك المشروعات، إضافة إلى عقود الجيش الأميركي، التي حصلت عليها شركات تابعة للمجموعة وتم الإعلان عنها سابقاً.

وأضاف معرفي خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية المؤجلة التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي، أن الشركة تدعم تطوير مشاريع البلاد، لما سيحققه من تطوير وازدهار اقتصادي على السوق المحلي.

وأكد أن الشركة تتطلع خلال الفترة المقبلة إلى المساهمة في أعمال مشاريع « رؤية الكويت لعام 2035»، التي سيتم من خلالها تطوير مشاريع ضخمة للبلاد، أهمها الجزر الخمس ومدينة الحرير، خصوصاً أن هذا العصر سيكون شديد التنافسية وسيكون عالماً رقمياً بشكل كبير.

وأفاد بأن الشركة تسعى إلى الحصول على أكبر قدر ممكن من العقود خدمات التخزين والنقل والمناولة لوجستية، على الصعيدين المحلي والإقليمي، لما لدى الشركة من إمكانيات تمكنها من المنافسة على عقود عالمية ومحلية.

وأوضح أن لدى الشركة فرصة جيدة للنهوض بمشاريع جديدة والحصول على عقود خدماتية لوجستية، مبيناً أنه لا يخفى على أحد حجم الإساءة والهجوم، الذي تعرض له مساهمو المجموعة عموماً، واتهامهم اتهامات باطلة لا صحة لها من خلال حسابات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن بعض منافسي الشركة تعدوا مراحل لا أخلاقية في المنافسة.

ولفت معرفي إلى أن مجلس إدارة الشركة لا يدخر جهداً في سبيل تطوير أعمال الشركة بما يتناسب مع تطلعات وخطط العملاء على المستويين الإقليمي والدولي أو على مستويات الجيش الأميركي العميل الاستراتيجي لدى الشركة، مؤكداً سعي الشركة فتح مجالات أكبر لتطوير مجال التخزين والإمداد والنقل والدعم اللوجستي لضمان خدمات لوجستية متميزة حسب متطلبات الأسواق.

وأوضح أن أرباح الشركة عام 2017 بلغت 10 ملايين دينار مقارنة بمبلغ 2.2 مليون دينار لعام 2016 بزيادة قدرها 7.8 ملايين دينار تمثل نسبة 352 في المئة، في حين إيرادات التشغيل عام 2017 بلغت 64.8 مليون دينار مقارنة بـ 44.062 مليون دينار لعام 2016، بزيادة بلغت مقدارها 20.7 مليون دينار، تمثل نسبة 40.1 في المئة.

وبين أن إجمالي مصروفات التشغيل عام 2017 بلغ 52.1 مليون دينار مقارنة بمبلغ 35 مليوناً لعام 2016، بزيادة قدرها 17 مليون دينار تمثل نسبة 48.5 في المئة.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، إضافة إلى الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، كما تمت الموافقة من قبل مساهمي الشركة على عدم توزيع أسهم منحة مجانية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2017 بنسبة 15 في المئة من رأسمال الشركة المصدر والمدفوع.

back to top