فاز منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب على فريق العربي تحت 20 سنة 5-1 في المباراة، التي جمعت بينهما مساء أمس الأول على ملعب عبدالرحمن البكر بمقر اتحاد الكرة.

أقيمت المباراة من ثلاثة أشواط مدة كل شوط 30 دقيقة، بناء على اتفاق الجهازين الفنيين قبل انطلاق المباراة، التي شاهدها رئيس اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، والمدرب الكرواتي د.روميو.

Ad

تقدم العربي بهدف ليعقوب دشتي أنهى به الشوط الأول فائزاً بهدف نظيف، وفي الشوط الثاني نظم الأزرق صفوفه وتمكن من إدراك التعادل بهدف سجله فهد الحربي، ومع التغييرات العديدة، واصل الأزرق أفضليته على مجريات الشوط الثالث وتمكن من تسجيل الهدفين الثالث والرابع بواسطة يوسف العتيبي قبل أن يضيف عبدالرحمن الشرهان الهدف الخامس.

إعلان القائمة

من جهة اخرى، من المقرر أن يكشف الجهاز الفني النقاب الأسبوع الجاري عن القائمة التي ستغادر أحد يومي 3 أو 4 أغسطس المقبل إلى سلوفاكيا، للدخول في معسكر تدريبي مغلق، استعدادا لخوض تصفيات كأس آسيا 2019.

ويستبعد الجهاز الفني للشباب، بقيادة المدرب محمد السلمان، 3 لاعبين، لتصبح القائمة 30 لاعبا، حيث تم استبعاد لاعبين الأسبوع الماضي، بسبب ظروف خاصة بهما.

مباراة تجريبية مع الكويت

إلى ذلك، تم الاتفاق مع مسؤولي نادي الكويت، لإقامة مباراة ودية بين منتخب الشباب و"الأبيض" لنفس المرحلة السنية الخميس المقبل، للوصول بلاعبي "الأزرق" إلى مستوى فني وبدني جيد قبل المعسكر السلوفاكي، الذي سيخوض خلاله الفريق 5 مباريات تجريبية، من بينها مباراة مع المنتخب السلوفاكي الأولمبي.

من جانب آخر، يستأنف المنتخب تدريباته في السابعة والنصف من مساء اليوم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، حيث منح السلمان اللاعبين راحة من التدريبات، أمس، لالتقاط أنفاسهم.

السلمان: القائمة 30 لاعباً

أكد المدرب محمد السلمان، أن اللاعبين أدوا ما عليهم تماما خلال المباراة، مضيفا أنه دفع بجميع اللاعبين الموجودين بالقائمة، والبالغ عددهم 33 لاعبا، للوقوف على مستواهم الفني والبدني.

وأشار إلى أن الهدف من المباراة ليس النتيجة بكل تأكيد، بل تجهيز اللاعبين للمعسكر السلوفاكي، مبينا أنه يطمح للوصول باللاعبين خلال هذه المعسكر إلى أفضل مستوى ممكن.

وأشاد السلمان بالتزام جميع اللاعبين، مشددا على أن اللاعبين الثلاثة الذين سيتم استبعادهم قبل المعسكر لا يعد هذا الأمر تقليلا من قدراتهم وشأنهم، خصوصا أن الجهاز الفني مطالب باختيار قائمة تضم 30 لاعبا، واللاعبون الذين تم ضمهم للقائمة الأولمبية جميعهم، دون استثناء، في صفوف المنتخب، ويمكن الاستعانة بهم في أي وقت.

وذكر السلمان في ختام تصريحه، أن مباراة الكويت المقبلة ستشهد الدفع بعدد محدود من اللاعبين، ولن يتم الدفع بالقائمة كاملة، على غرار مواجهتي المنتخب الأولمبي والعربي.