إسبانيا: زيادة الضرائب على العقارات المغلقة

نشر في 30-07-2018
آخر تحديث 30-07-2018 | 00:00
No Image Caption
كشف تقرير إخباري عن أن إسبانيا تعد مشروع قانون من شأنه زيادة الضرائب على العقار الثاني المغلق، في مسعى لزيادة المعروض للإيجار وخفض الأسعار.

ونقلت وكالة بلومبرغ عن صحيفة «إل باييس»، أنه قد يتم رفع الضرائب السنوية إلى 5 في المئة من قيمة العقار مقابل 1.1 في المئة. كما يقترح مشروع القانون، منح الأشخاص الذين يقل دخلهم السنوي عن 41 ألف يورو خصما بقيمة 10.05 في المئة من الإيجار من ضريبة الدخل التي يسددونها.

من جهة أخرى، قررت الجبل الأسود، أخيرا، الانضمام إلى قائمة الدول التي تسعى إلى جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة عن طريق برنامج المواطنة من خلال الاستثمار، اعتبارا من أكتوبر 2018 لعدد محدود يبلغ 2000 من مقدمي الطلبات من دول خارج الاتحاد الأوروبي.

ووفقا للبنك الدولي، تعد الجبل الأسود واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في منطقة البلقان، وأصبحت بسرعة وجهة رئيسة لبعض أهم الصناعات في جميع أنحاء العالم، بسبب موقعها الاستراتيجي، وباعتبارها دولة شابة، فإنها بالفعل تقدم إمكانات فريدة للمستثمرين الذين يسعون إلى التنقل والسلامة والأمن والفرص ومستوى أفضل للمعيشة.

واشترطت الدولة الأوربية التبرع بـ 100 ألف يورو لصندوق الحكومة، وضخ 250 ألفا في العقارات المعتمدة بمنطقة غير مطورة (شمال البلاد)، أو استثمار 450 ألفا في العقارات المعتمدة في منطقة متقدمة (جنوب البلاد).

back to top