مصر /المصالحة الفلسطينية تحيي «السلام»

نشر في 30-07-2018
آخر تحديث 30-07-2018 | 00:00
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس، أن المصالحة الفلسطينية وعودة السلطة الشرعية إلى ممارسة مسؤولياتها في قطاع غزة ستفتح الباب لإحياء المفاوضات مع إسرائيل على أساس حل الدولتين وفق حدود عام 1967.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي أمس رئيس الكونغرس اليهودي العالمي، رونالد لاودر بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن "الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة والاستمرار في التواصل مع مختلف أطياف المجتمع الأميركي، بما يساهم فى توضيح الصورة بشأن حقيقة التحديات التى تواجه المنطقة، ويعزز من المواقف المشتركة للجانبين وجهودهما لإعادة الاستقرار والأمن إلى منطقة الشرق الأوسط".

واستعرض في هذا الإطار "الجهود التي تبذلها مصر للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة، وفق مبادىء احترام سيادة الدول ووحدة أراضيها وعدم التدخل في شؤونها الداخلي".

وأوضح المتحدث أن "السيسي أكد خلال اللقاء مساندة مصر لاستئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وفقاً للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس حل الدولتين وفقاً لحدود 1967. وأن تحقيق المصالحة الفلسطينية وعودة السلطة الشرعية إلى تولي مسؤولياتها في قطاع غزة، يساعد في دفع مساعي إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".

back to top