الكرواتي جوزاك مدرباً للمنتخبين الأول والأولمبي

الاتحاد حدّد له هدفي التأهل لأولمبياد 2020 ومونديال 2022

نشر في 30-07-2018
آخر تحديث 30-07-2018 | 00:05
أعلن رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف، التعاقد مع المدرب الكرواتي د. روميه جوزاك، لقيادة المنتخبين الوطنيين الأول والأولمبي، مدة عام، لقاء حصوله على راتب سنوي قدره 700 ألف يورو.

وقال اليوسف، في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس، بمقر الاتحاد: "اتخذ مجلس إدارة الاتحاد قرار التعاقد مع جوزاك، بناء على توصية اللجنة الفنية، خلال اجتماع مجلس الإدارة أمس، بالإجماع".

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد معن الرشيد أن الاتحاد عمل بسرية، خلال الفترة الماضية، من أجل سير المفاوضات في طريقها الصحيح والسليم، موجها الشكر إلى المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح على تسهيل مهمة الاتحاد، بالموافقة على العقد خلال أربع ساعات فقط.

وأشار الرشيد إلى أن المدرب سيباشر مهمته مع المنتخب الأولمبي، ابتداء من يوم الخميس المقبل، في معسكره التدريبي بالعاصمة الألمانية ميونخ.

وأضاف أن اتحاد الكرة حدد هدفين للمدرب جوزاك، هما التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، ومونديال قطر 2022.

من جهته، أشار عضو مجلس الإدارة علي الديحاني إلى أنه تم الاستقرار على المدرسة الكرواتية لبناء المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة، مبينا أن مدربين من كرواتيا سيتولون مهمة المدرب المساعد للمنتخبات الوطنية الأولمبي والشباب والناشئين والبراعم، إلى جانب وجود مدربين مساعدين وطنيين.

وشدد الديحاني على أن المنتخبات الوطنية تحتاج إلى مدربين لإعادة بنائها، وهو ما ينطبق على المدربين الكروات، الذين سيعمل منهم 5 في المنتخب الأول، ومدرب لمنتخبات الأولمبي والشباب والناشئين، موضحا أن من بينهم مدربين لحراسة المرمى واللياقة البدنية.

من ناحيته، قال جوزاك إنه أدرك خلال وجوده في الكويت، مدة وجيزة، عشق الكويتيين لبلادهم ولكرة القدم، وهو أمر ينطبق أيضا على الشعب الكرواتي.

وأكد المدرب أن اختيار اللاعبين للمنتخبات الوطنية سيكون عن طريقه، مبينا أنه سيحضر مباراة السوبر التي ستقام يوم 18 من شهر أغسطس المقبل، وذلك للوقوف على مستوى البعض منهم، وبدء مهمة اختيار لاعبي المنتخب الأول.

وأوضح جوزاك أنه خيّر مسؤولي الاتحاد بشأن التعاقد مع مدربين للارتقاء بكرة القدم النسائية الكويتية، موضحا أنه إذا تمت الموافقة على كندا أو أميركا، فإنه جاهز من الآن، أما في حال تمت الموافقة على مدربين من كرواتيا، فالأمر يحتاج إلى أسبوع!

اعتماد الاستراتيجية الأربعاء

أعلن عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المتحدث الرسمي للاتحاد معن الرشيد، الانتهاء من وضع استراتيجية عمل الاتحاد للسنوات الأربع المقبلة، لافتا إلى أن المجلس سيناقشها لاعتمادها في اجتماعه الذي سيعقد مساء الأربعاء المقبل.

وأوضح الرشيد، أن هذه الاستراتيجية واضحة المعالم، وشارك في وضعها متخصصون من داخل الاتحاد وخارجه، إضافة إلى جميع اللجان العاملة بالاتحاد.

ولفت إلى أنه آثر العمل في صمت طوال الفترة الماضية، لإنجاز المهمة التي تم تكليفه بها، موجها الشكر الى مجلس الإدارة على الثقة التي منحوها إياه.

الأزرق يواجه أستراليا في أكتوبر

انتهت اللجنة الفنية من وضع خطة إعداد المنتخب الوطني الأول، وذلك من خلال الاتفاق على 6 مباريات في "الفيفا داي"، منها مواجهة المنتخب الاسترالي في 15 أكتوبر المقبل بالكويت.

كما تم الاتفاق مع منتخبات سورية ولبنان وعمان والإمارات للعب معها أيضا خلال سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

اليوسف: قرار التعاقد مع جوزاك جاء بناء على توصية اللجنة الفنية
back to top