معسكر ومباراتان و3 دورات لتجهيز الأزرق لتصفيات أولمبياد 2020

«الأولمبي» في التصنيف الرابع... والمهمة صعبة «نظرياً فقط»

نشر في 31-07-2018
آخر تحديث 31-07-2018 | 00:05
No Image Caption
حل منتخبنا الوطني الأولمبي في التصنيف الرابع للتصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، التي سيتم تجهيزه لها من خلال مباراتين في سبتمبر وثلاث دورات مجموعة في الكويت والإمارات وقطر.
جاء منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم في التصنيف الرابع بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو، والتي ستقام خلال الفترة من 18 إلى 25 من شهر مارس المقبل، ومعه منتخبات باكستان وبوتان وبنغلادش، وذلك بسبب تعرض الكرة الكويتية للإيقاف منذ أكتوبر 2015 حتى ديسمبر 2017، الأمر الذي سيصعب من مهمة الأزرق في التصفيات «نظرياً»، حيث سيقع الفريق في مجموعة تضم ثلاث منتخبات أعلى تصنيفا وجاهزية ومستوى، ومنتخباً واحداً أقل منه تصنيفاً.

... ويختتم مبارياته التجريبية اليوم

يخوض منتخبنا الأولمبي، اليوم، مباراته التجريبية الثالثة والأخيرة قبل مغادرته بعد غد الخميس إلى معسكره بألمانيا، حيث يلتقي النصر في السابعة والنصف مساء على الملعب الفرعي رقم 3 بالنادي.

وكان الأزرق واجه من قبل منتخب الشباب وخيطان، حيث حقق الفوز على الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتغلب على الثاني بهدفين من دون رد.

وهناك توجه لدى مدرب المنتخب بداح الهاجري للدفع بـ20 لاعبا على الأكثر، علما بأنه دفع بـ30 لاعباً في مواجهة أزرق الشباب، و25 في لقاء خيطان.

أما الجهاز الفني للنصر بقيادة المدرب ظاهر العدواني، فيسعى بدوره إلى الوقوف على مستوى عدد كبير من لاعبيه، ومعرفة مدى استيعابهم للتعليمات خلال الفترة الماضية.

من ناحية أخرى، اعتمدت اللجنة الفنية باتحاد الكرة، التي يترأسها عضو مجلس الإدارة علي حسين الديحاني، برنامج إعداد الأزرق للتصفيات، والتي تنطلق من خلال المعسكر الذي سيغادر له المنتخب غدا، في العاصمة الألمانية ميونيخ، والذي يتخلله 5 مباريات تجريبية منها مع بعض الدول الخليجية التي تقيم معسكرات هناك، ويشهد هذا المعسكر بداية مهمة المدرب الكرواتي روميو جوزاك مع الفريق، والذي وقع على عقد لمدة موسمين، يتولى بموجبه مهمة تدريب المنتخبين الأول والأولمبي، على أن يغادر المدرب من بلاده إلى ميونيخ مباشرة.

مباراتان وثلاث دورات

ويلعب المنتخب الوطني الأولمبي مباراتين وديتين يومي 5 و9 سبتمبر المقبل، خلال «فيفا داي»، على أن يتم تحديد طرفي ومكان المواجهتين في وقت لاحق، حيث تمت مخاطبة أكثر من اتحاد في الفترة الماضية، وينتظر الاتحاد الموافقة على المباراتين.

ومن المقرر أن ينظم اتحاد الكرة دورة ودية ثلاثية بالكويت، خلال الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر المقبل، بمشاركة منتخبي السعودية والبحرين، إلى جانب منتخبنا الوطني، وستقام الدورة بنظام الدوري من دور واحد.

وفي شهر نوفمبر، ينظم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم دورة ودية أيضا، يشارك فيها الأزرق الأولمبي، إلى جانب منتخبات المكسيك واليابان والصين، بالإضافة إلى منتخب البلد المضيف (الإمارات).

ثم يشارك المنتخب الوطني في البطولة الدولية، التي سينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم، وذلك خلال شهر يناير المقبل، على أن يتم تسمية المنتخبات التي ستشارك بها في وقت لاحق إلى جانب منتخبنا الوطني والمنتخب القطري.

الأولوية للأولمبي

وعلمت «الجريدة» أن الأولوية ستكون في الفترة المقبلة للمنتخب الأولمبي، وحتى انتهاء التصفيات الآسيوية، وذلك إذا احتاج المنتخب الأول للاعبين من لاعبي الأولمبي، خصوصاً أن الأخير سيكون في مهمة رسمية، بينما الأول سيشارك في مباريات «الفيفا داي» الدولية الودية لتحسين مركزه في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم فقط.

back to top